الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الصحة النيابية تبحث مع الكاظمي تداعيات جائحة كورونا وإجراءات مواجهتها

العراق: الصحة النيابية تبحث مع الكاظمي تداعيات جائحة كورونا وإجراءات مواجهتها

الشرق اليوم– تلتقي لجنة الصحة النيابية، في مجلس النواب العراقي، اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، لبحث إجراءات مواجهة فيروس كورونا ونقص الملاكات الطبية، وذلك بعدما قررت الحكومة تمويل وزارة الصحة بـ 50 مليار دينار، من احتياطي الطوارئ للمصروف للسنة الماضية، بسبب جائحة كورونا.

وقال عضو لجنة الصحة النيابية، النائب سلمان الغريباوي، في تصريحصحفي، إن “اجتماعا سيعقد هذا اليوم، بين رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ولجنة الصحة النيابية، لمناقشة جملة من الامور الخاصة بمواجهة جائحة كورونا”.

واوضح أن “اللقاء الحكومي-البرلماني، سيشهد مناقشة نقص الخدمات والاجهزة والمستلزمات الطبية في المستشفيات، فضلا عن نقص الملاكات الطبية، وملف تعيين الاطباء والاعتداء عليهم”.

وأشار إلى أن “موضوع العلاج الروسي سيكون حاضرا خلال اجتماع اليوم مع رئيس الوزراء”، مبينا ان “اللجنة ستطرح مقترحا يتضمن ربط معمل سامراء لصناعة الادوية، بمكتب رئيس الوزراء، لتكون له رعاية وتخصيصات مالية”.

يأتي ذلك بعد جلسة مجلس الوزراء مساء أمس، التي شهدت تقديم وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، تقريرا مفصلا عن مستجدات عمل لجنة تعزيز الإجراءات الحكومية، في مجالات الوقاية والسيطرة والصحة والتوعية، بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا، المؤلفة بموجب الأمر الديواني رقم 217 لسنة  2020.

المصدر: “الصباح”

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …