الرئيسية / منوعات / تعرف على فوائد مشروب الكاكاو

تعرف على فوائد مشروب الكاكاو

الشرق اليوم– الكاكاو هو مشروب لذيذ وغني بالفوائد الصحية، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والفلافونويدات التي لها العديد من التأثيرات المفيدة على الجسم.

أكدت الدكتورة تاتيانا زاليتوفا خبيرة التغذية المتخصصة في طب الأعشاب والدعم الغذائي، أن الكاكاو له العديد من الفوائد الصحية، منها:

الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية: يحتوي الكاكاو على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشرايين من التلف، كما أنه يقلل من تراكم الصفائح الدموية، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

تحسين الذاكرة ووظائف المخ: تساعد مضادات الأكسدة والفلافونويدات الموجودة في الكاكاو على تحسين الذاكرة ووظائف المخ، كما أنها تساعد على حماية الخلايا العصبية من التلف.

الوقاية من تليف الكبد: يحتوي الكاكاو على مكونات تساعد على حماية الكبد من التلف، كما أنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بتليف الكبد.

الوقاية من داء السكري: تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو على تنظيم مستويات السكر في الدم، كما أنها تساعد على تقليل خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2.

الوقاية من بعض أنواع السرطان: تشير بعض الدراسات إلى أن الكاكاو قد يساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان، مثل سرطان القولون والمستقيم.

وينصح بتناول الكاكاو من دون حليب وسكر، 2-3 مرات في الأسبوع، للحصول على فوائده الصحية.

المصدر: انا الخبر

شاهد أيضاً

لمنافسة غوغل وآبل.. “Open AI” تطور ميزة جديدة بالذكاء الاصطناعي

الشرق اليوم– لن تعرض OpenAI محرك بحث جديدًا يستند إلى نموذج لغوي كبير أو GPT-5 …