الرئيسية / أخبار العراق / عقب تسجيل أول إصابة بالحمى النزفية.. نائب رئيس البرلمان العراقي يدعو إلى عزل المناطق الموبوءة

عقب تسجيل أول إصابة بالحمى النزفية.. نائب رئيس البرلمان العراقي يدعو إلى عزل المناطق الموبوءة

الشرق اليوم – أعلن مدير عام دائرة صحة ميسان، علي محمود العلاق، اليوم الأحد، عن تسجيل أول إصابة بالحمى النزفية في المحافظة.

وقال العلاق: “بعد إجراء الفحوصات المختبرية في مختبرات تخصصية في وزارة الصحة، تم تأكيد أول إصابة بالحمى النزفية في محافظة ميسان”.

وأضاف أن “المريض حالياً في ردهة العزل الخاصة بالحمى النزفية في مستشفى الشهيد الصدر التعليمي لتلقي العلاج، تحت إشراف كادر طبي وصحي تخصصي”.

بدورها دعت دائرة صحة ميسان المواطنين إلى “اتخاذ الحيطة والحذر واتباع الإجراءات الصحية والوقائية التي أُعلن عنها في التعامل مع الحالات المشتبهة ومراجعة أقرب مؤسسة صحية حال ظهور علامات الإصابة”.

من جانبه دعا نائب رئيس البرلمان شاخوان عبدالله، في بيان، إلى عزل المناطق الموبوءة في الحمى النزفية.

وقال: “إننا نتابع وبقلق قضية انتشار الحمى النزفية”، محذرا “من خطر تفشي الفايروس وإرتفاع عدد من الإصابات والوفيات”.

وطالب الحكومة الإتحادية بـ”الإسراع في تشكيل لجنة مختصة من وزارة الصحة وبمساندة الجهات ذات العلاقة والمؤسسات الأمنية لتطويق تداعياته وأضراره الصحية التي باتت تشكل خطراً على حياة المواطنين”.

ودعا عبد الله إلى “عزل المناطق الموبوءة التي ظهرت فيها حالات الإصابة”، مشددا على “منع الاختلاط وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية العاجلة من قبل وزارة الصحة، وتخصيص المستشفيات والمراكز الصحية لمعالجة المصابين وتوفير مايحتاجونه من الأدوية والمستلزمات الطبية”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يعقد مباحثات تنائية مع أردوغان في بغداد

الشرق اليوم- عقد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الاثنين، لقاء ثنائي مع …