الرئيسية / الرئيسية / الأسد يصل إلى طهران ويؤكد أن العلاقات السورية الإيرانية منعت إسرائيل من بسط سيطرتها على المنطقة

الأسد يصل إلى طهران ويؤكد أن العلاقات السورية الإيرانية منعت إسرائيل من بسط سيطرتها على المنطقة

الشرق اليوم – أفاد موقع “نور نيوز” الإيراني بأن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية، آية الله خامنئي، والرئيس إبراهيم رئيسي، التقيا بالرئيس السوري، بشار الأسد، في طهران صباح اليوم الأحد.

وبحسب الموقع، تهد هذه الزيارة الثانية للرئيس الأسد إلى طهران منذ عام 2011.

وقال الرئيس السوري خلال لقائه المرشد الإيراني إن العلاقات الاستراتيجية بين إيران وسوريا منعت “الكيان الصهيوني” من بسط سيطرته على المنطقة.

وأضاف: “صمود إيران ومواقفها الثابتة خلال العقود الأربعة الماضية تجاه القضايا الإقليمية لا سيما قضية فلسطين، أظهر لجميع شعوب المنطقة أن الطريق الذي تسلكه إيران هو الطريق الصحيح والمبدئي”.

وتابع: “يمكن إعادة إعمار ما خلفته الحرب، لكن إن تدمرت الأسس والمبادئ فلا يمكن إعادة بنائها.. وصمود الشعب الإيراني على أسس ومبادئ الإمام الخميني، والتي استمرت بجهودكم مهد الطريق أمام انتصارات عظيمة للشعب الايراني وشعوب المنطقة وخاصة الشعب الفلسطيني”.

كما أكد: “يعتقد البعض أن دعم إيران لجبهة المقاومة هو دعم بالسلاح، بينما أهم مساعدة قدمتها الجمهورية الإسلامية تتمثل في بث روح المقاومة واستمرارها”.

بدوره أكد خامنئي أن سوريا انتصرت في حرب دولية، ومصداقية سوريا اليوم أعظم بكثير مما كانت عليه في الماضي.

وأضاف :”من أهم عوامل انتصار سوريا هي معنوياتكم العالية وإن شاء الله بهذه المعنويات تتمكنون من إعادة بناء البلد من أنقاض الحرب.. فأمامكم أمور و مهام عظيمة”.

ولفت إلى أن العلاقة والارتباط بين إيران وسوريا أمر حيوي لكلا البلدين ولا ينبغي أن نسمح بإضعافه، بل يجب تعزيزه قدر الإمكان.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

بلينكن يعتبر حماس العقبة أمام الهدنة

الشرق اليوم– أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، أن حركة حماس هي “العقبة …