الرئيسية / أخبار العراق / الأعرجي يؤكد حرص العراق على التعاون مع الناتو ووزارة الدفاع تعلن عن تعاقدات مع أمريكا وفرنسا

الأعرجي يؤكد حرص العراق على التعاون مع الناتو ووزارة الدفاع تعلن عن تعاقدات مع أمريكا وفرنسا

الشرق اليوم – قال مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، خلال لقائه قائد بعثة الناتو في العراق، الفريق مايكل لوسغارد، إن العراق حريص على التعاون مع حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وبحسب المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي فإن “الأعرجي استقبل، بمكتبه اليوم، قائد بعثة الناتو في العراق، الفريق مايكل لوسغارد، بحضور سفيرة البعثة لاتيثية فن اش، بمناسبة انتهاء مهام عمل قائد البعثة في العراق”. 

وأكد الأعرجي خلال اللقاء أن “العراق حريص على التعاون مع حلف الناتو وكل الجهات التي ساعدته في حربه ضد داعش”، مجددا “تأكيد موقف العراق بحل المشكلات وإنهاء الحرب في اوكرانيا والجلوس على طاولة الحوار، لتجنيب العالم ويلات الحروب”. 

بدوره أوضح قائد بعثة الناتو في العراق أن “الأزمة الأوكرانية الروسية لم تؤثر على عمل البعثة ودعمها للعراق”، مؤكدا أن “البعثة مستمرة بتقديم الدعم  للعراق”.

من جانب آخر أعلنت وزارة الدفاع العراقية، عن توقيع عقودا مع أمريكا وفرنسا لاستيراد أسلحة متطورة وتعزيز صنف المدفعية.

وقال قائد صنف المدفعية في الوزارة، اللواء الركن عبد العرداوي: إن “الوزارة أبرمت عقودا مع فرنسا وأمريكا في استيراد أسلحة متطورة ومنها صنف المدفعية الذي أثبت في الفترة الأخيرة وبكل جدارة وبشكل فعال تأثيره في جميع المعارك مع عصابات داعش الإرهابي”.

وأضاف العرداوي أن “الدولة مستمرة في تطوير الأسلحة لدى الأجهزة الأمنية في استيراد مدافع ذات الذراع الطويل التي تستهدف العدو على مسافات بعيدة بعد أن أثبتت وبشكل فعال تأثيره في المعارك حيث تعتبر أفضل من الطائرة والبندقية”.

وتابع أن “الدولة مهتمة في استيراد صنف المدافع لفرض سيطرتها على كل من يسئ إلى الدولة والأجهزة الأمنية حيث يكون استخدامها فعال وبشكل كبير على العدو”، مؤكدا أن “استيراد أصناف من المدافع الجديدة سيكون ضمن الاتفاقيات مع دول الأوروبية”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الحمودي يؤكد أن السوداني أوضح الموقف العراقي أمام بايدن

الشرق اليوم– أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، مساء أمس الأحد، أن رئيس …