الرئيسية / الرئيسية / بوتين وشولتس يبحثان المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا والأخير يحذر من العقوبات على الاتحاد الأوروبي

بوتين وشولتس يبحثان المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا والأخير يحذر من العقوبات على الاتحاد الأوروبي

الشرق اليوم – أعلن الكرملين في بيان اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ناقش هاتفيا مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، المفاوضات المتواصلة بين موسكو وكييف؛ لوقف الأعمال القتالية في أوكرانيا.

وأوضح الكرملين أن الزعيمين ناقشا خلال المكالمة مستجدات الوضع في أوكرانيا “مع التركيز على القضايا المتعلقة بالمفاوضات المتواصلة بين الممثلين عن روسيا وأوكرانيا”.

هذاا وطرح بوتين عددا من الاعتبارات في سياق مواقف روسيا المبدئية في هذه المفاوضات.

من جانب آخر أعلن شولتس، عن دعم حكومته لأوكرانيا، مؤكدا على ضرورة تجنب المواجهة المباشرة مع روسيا، ولفت إلى أن وقف واردات النفط الروسي لا يمكن تنفيذه بين عشية وضحاها.

وقال: “يمكن لأوكرانيا الاعتماد على مساعدتنا”، فيما رفض فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا، معتبرا أنه “يجب تجنب المواجهة المباشرة مع روسيا”، موضحا: “الناتو لن يصبح طرفا في الحرب.. نحن وحلفاؤنا متفقون على ذلك”.

وقال إن “وقف واردات النفط الروسي لا يمكن تنفيذه بين عشية وضحاها”، محذرا من أن “ألمانيا مهددة بالركود إذا اتخذت خطوات متسرعة”.

وأضاف: “لا ينبغي للعقوبات أن تلحق الضرر بالاتحاد الأوروبي أكثر من القيادة الروسية..بالمناسبة، سيتم تشديد العقوبات المفروضة على روسيا يوميا، لكن العديد من آثارها لن تظهر إلا بعد أسابيع”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …