الرئيسية / عربي دولي / إدارة بايدن تجيز صفقة سلاح لمصر

إدارة بايدن تجيز صفقة سلاح لمصر

الشرق اليوم– أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، اليوم الأربعاء، أن إدارة الرئيس جو بايدن “أجازت” صفقة سلاح لمصر بأكثر من ملياري دولار.

وذكر بيان الوزارة: أن الصفقة “لا علاقة لها بالتمويل العسكري الأجنبي بقيمة 130 مليون دولار الذي تم تجميده في سبتمبر (أيلول) الماضي”.

وأوضحت أن الصفقة تتضمن 12 طائرة نقل من طراز “سوبر هركيوليز سي سي -130” ومعدات ذات صلة بقيمة 2.2 مليار دولار، وأنظمة رادار للدفاع الجوي تقدر قيمتها بنحو 355 مليون دولار.

وأشارت إلى أن الصفقة من شأنها دعم “السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة عبر المساعدة في تحسين أمن دولة حليفة رئيسية من خارج الناتو، والتي لا تزال شريكا استراتيجيا مهما في الشرق الأوسط”.

وأردفت الخارجية: “نعتقد أن علاقتنا الثنائية مع مصر ستكون أقوى، وأن مصالح الولايات المتحدة ستخدم بشكل أفضل، من خلال المشاركة الأمريكية المستمرة لتعزيز مصالح أمننا القومي، بما يتضمن معالجة مخاوفنا المتعلقة بحقوق الإنسان”.

يشار إلى أن إعلان الصفقة جاء بعد ساعات فقط من حث الديمقراطيين في الكونغرس إدارة بايدن على عدم الإفراج عن حزمة أصغر بكثير من المساعدات العسكرية التي تم تعليقها العام الماضي في انتظار تلبية الحكومة المصرية لشروط معينة متعلقة بحقوق الإنسان.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

 (سنتاكوم): الحوثيون أطلقوا 6 صواريخ ومسيرات باتجاه سفينة في البحر الأحمر

الشرق اليوم- أعلنت “القيادة المركزية الأمريكية” أن حركة “أنصار الله” اليمنية أطلقت 3 صواريخ باليستية …