الرئيسية / الرئيسية / تصريحات لافروف حول التحركات الأمريكية تجاه روسيا والتغيرات العميقة على الساحة الدولية

تصريحات لافروف حول التحركات الأمريكية تجاه روسيا والتغيرات العميقة على الساحة الدولية

الشرق اليوم- أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، متحدثا في مجلس الدوما (مجلس النواب الروسي)، أن الولايات المتحدة تدفع كييف لتوجيه استفزازات ضد روسيا.

وقال: “في الآونة الأخيرة، تضاعف الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون، الذين نسوا تماما ثقافة الدبلوماسية، جهودهم لاحتواء بلادنا”.

وأضاف: “يكفي النظر إلى إجراء المزيد والمزيد من المناورات العسكرية الاستفزازية بالقرب من حدودنا، ودفع نظام كييف إلى الناتو، وتزويده بأسلحة فتاكة، ودفعه للقيام باستفزازات مباشرة ضد روسيا الاتحادية”.

وعلى صعيد أخر،  صرح لافروف، أن تغيرات كثيرة تجري على الساحة الدولية وليست إيجابية بالكامل، وبأن النظام بأكمله في حالة حمّى.

وقال لافروف: “تحدث الرئيس فلاديمير بوتين، مرارًا وتكرارًا، عن الوضع في الساحة الدولية ومهام ومبادرات سياستنا الخارجية. وقد وضع أخيرًا جميع اللهجات الأساسية خلال الاجتماعات الموسعة لمجموعات وزارتنا ووزارة الدفاع، في خطاباته ومؤتمراته الصحفية الأخرى. على الساحة الدولية تحدث تغييرات عميقة، والتغييرات ليست إيجابية تماما، بعبارة ألطف. النظام برمته في حمّى”.

وأضاف لافروف: “في الآونة الأخيرة، تضاعف الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون، الذين نسوا تمامًا ثقافة الدبلوماسية، جهودهم لاحتواء بلادنا”.

وتابع لافروف: “المعارضون، الذين ينتهجون سياسية مستقلة، يحاولون معاقبة بلدنا والصين في المقام الأول، باستخدام جميع الأدوات غير المجدية من مختلف العقوبات، والشيطنة في وسائل الإعلام، واستفزازات الاستخبارات”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …