الرئيسية / الرئيسية / لابيد يتوجه إلى واشنطن لبحث الملفين الإيراني والفلسطيني

لابيد يتوجه إلى واشنطن لبحث الملفين الإيراني والفلسطيني

الشرق اليوم – توجه وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، مساء أمس الاثنين، إلى واشنطن؛ لعقد محادثات مع مسؤولين أمريكيين، حول الملفين الفلسطيني والإيراني.

وقال لابيد في تغريدة عبر “تويتر”: “أغادر في زيارة سياسية إلى واشنطن التقي خلالها مع كامالا هاريس، نائبة الرئيس جو بايدن، ووزير الخارجية، أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، وقادة الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس”.

بدورها قالت هيئة البث الإسرائيلية: “سيكون الملف الإيراني في صلب محادثات لابيد في واشنطن، وسيبحث إمكانية العودة إلى الاتفاق النووي الموقع مع طهران، والخيارات الأخرى التي تتوفر للمجتمع الدولي في التعامل مع هذه القضية”.

وفيما يتعلق بالملف الفلسطيني، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن هناك تفاهما بين الطرفين الأمريكي والإسرائيلي مفاده أن “تركيبة الحكومة الحالية في إسرائيل، لا تتيح التقدم في المسيرة السياسية”.

وأضافت الهيئة، أن لابيد سيطرح في المباحثات “مسألة إعادة فتح القنصلية الامريكية في القدس (وهي خطوة تعارضها تل أبيب)، والخطة التي كان قد طرحها لإعادة إعمار قطاع غزة”.

وتستمر زيارة لابيد حتى الخميس، بحسب بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية.

من جانب آخر أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في وقت سابق، أن لابيد سيشارك يوم الأربعاء في لقاء ثلاثي مع نظيريه الأمريكي أنتوني بلينكن، والإماراتي عبد الله بن زايد.

المصدر: الأناضول 

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …