الرئيسية / الرئيسية / بينيت يعلن عن طرق جديدة لمحاسبة إيران ورئيس الكنيست الأسبق يعتزم منافسة نتنياهو على زعامة “الليكود”

بينيت يعلن عن طرق جديدة لمحاسبة إيران ورئيس الكنيست الأسبق يعتزم منافسة نتنياهو على زعامة “الليكود”

الشرق اليوم – أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء، خلال كلمة بالمؤتمر السنوي الدبلوماسي العاشر لصحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن بلاده ستجد طرقا أخرى لمحاسبة إيران على انتهاكاتها النووية.

وأوضح بينيت أنه يتوقع أن تقوم القوى الدولية بمحاسبة إيران.

وأضاف أن الطريق السلمي لتلك المحاسبة، سيكون تقديم انتهاكات إيران إلى مجلس الأمن.

وتابع “لكن إسرائيل لديها طرق أخرى لمحاسبة إيران أيضا”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، “لكن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله ونحن مستمرون في السعي لتحقيق ذلك خلال الأسابيع والأشهر المقبلة”.

وأشار بينيت، إلى أنه طالب خلال مباحثاته مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بضرورة اتخاذ إجراء ضد إيران، مشيرا إلى أن “إسرائيل لن تنتظر”.

منافس جديد لنتنياهو على زعامة “الليكود”

من جانب آخر أعلن يولي أدلشتاين، رئيس الكنيست الأسبق، والقيادي في حزب “الليكود” أنه سينافس رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو، على رئاسة الحزب.

وقال أدلشتاين “قررت الترشح لقيادة الحزب، لأن الحكومة الحالية تشكل خطورة على دولة إسرائيل، وبعد أن أجرينا انتخابات أربع مرات.. كان الليكود في أربع مرات، أكبر فصيل في الكنيست، ولكن الأعضاء الآخرين لا يريدون نتنياهو رئيسًا للحكومة، ولهذا انضموا لحكومة زعيم حزب يمينا، نفتالي بينيت”.

وأضاف “إذا لم نقم بإعادة حساباتنا داخل الليكود، فسنبقى في المعارضة لسنوات عديدة قادمة، وحتى في أكثر استطلاعات الرأي تفاؤلا، نحن لا نصل إلى 61 مقعدا في الكنيست (من أصل 120)”.

وتابع: “آمل أن تتم الانتخابات التمهيديّة لرئاسة الحزب في الأشهر المقبلة.. مع نتنياهو لن نفوز أبدًا”.

المصدر: سبوتنيك + الأناضول 

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …