الرئيسية / عربي دولي / اليمن: زيارة الوفد العُماني لصنعاء جاءت لتطوير العلاقات الثنائية ومناقشة حلول إنهاء الصراع بالبلاد

اليمن: زيارة الوفد العُماني لصنعاء جاءت لتطوير العلاقات الثنائية ومناقشة حلول إنهاء الصراع بالبلاد

الشرق اليوم – قال مستشار وزارة الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء، توفيق الحميري، اليوم الأحد، في تصريحات لـ”راديو سبوتنيك”، إن “الزيارة التي قام بها وفد من سلطنة عُمان إلى العاصمة اليمنية صنعاء، جاءت لتطوير العلاقات الثنائية بما فيها عودة السفارة العُمانية إلى صنعاء كاعتراف بحكومة صنعاء بشكل مباشر”.

وأوضح الحميري، أن “سلطنة عُمان تقوم بمجهود كبير في الجانب الإنساني وتقوم بتقييم أهم المتطلبات في هذا الجانب”.

وأضاف المستشار، أن “الجانب العُماني ناقش ضمانات قدمتها السلطنة لحلول مطروحة على الطاولة لحل الأزمة اليمنية، ومن المنتظر أن يرد الطرف الآخر عليها أو تنفيذها”.

وفيما يتعلق بوقف الحرب، أشار الحميري، إلى أن الطرف الآخر “لا يريد أن يستوعب أنه يحاصر الشعب اليمني ويطرح حلولا خارج هذا الإطار وبالتالي هو لا يريد السلام”، وتابع أنهم “في ظرف الدفاع عن النفس وهو ما يحاول إيصاله للعُمانيين بشكل واضح من خلال زيارتهم إلى صنعاء”.

الجدير بالذكر أن وفد من المكتب السلطاني العُماني برفقة رئيس وفد “أنصار الله” التفاوضي، محمد عبد السلام، وصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء لبحث عملية السلام في اليمن.

من جانبها نقلت قناة “المسيرة” عن عبد السلام قوله، إن “وفد المكتب السلطاني وصل صنعاء للتباحث حول الوضع في اليمن على أساس مبدأ حسن الجوار والمصالح المشتركة”، مضيفا، ” يتم العمل على الدفع بعملية ترتيبات الوضع الإنساني وكذلك عملية السلام”، منوها إلى أنه “استكمالا للجهود التي تم بذلها بسلطنة عُمان، سوف تتم مناقشة كل ما له مصلحة على المستوى الوطني والمنطقة عموما”.

المصدر: سبوتنيك 

شاهد أيضاً

التلفزيون الرسمي الإيراني: لا أثر للحياة في حطام طائرة الرئيس الإيراني

الشرق اليوم– أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الإثنين، بأن المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني …