الرئيسية / الرئيسية / إيران: إدارة الغذاء والأدوية تنفي تهريب أدوية إلى العراق!

إيران: إدارة الغذاء والأدوية تنفي تهريب أدوية إلى العراق!

الشرق اليوم- نفى رئيس إدارة الغذاء والأدوية الإيرانية محمد رضا شانه ساز، اليوم الأربعاء، تهريب أدوية إلى العراق، مؤكداً أن الشحنة التي ضبطتها السلطات العراقية لم تكن ايرانية على الإطلاق. 

وقال شانه ساز لوكالة الانباء الايرانية، إن “الادوية التي تم كشفها في العراق لم تكن إيرانية على الاطلاق”، معتبرا الأخبار التي نشرت بهذا الشأن “مؤامرة دولية”. 

واستغرب شانه ساز، من “تخصیص القنوات التي تكن العداء للجمهورية الاسلامية الايرانية مساحة واسعة لنشر مثل هذه الاخبار الكاذبة بينما لا تقوم بنشر خبر واحد حول حظر الأدوية والمعدات الطبية”، معرباً عن أنسفه “لنشر هذه الاخبار الكاذبة في قنوات محلية”. 

وتساءل، “لماذا البعض يصدق هذه الاخبار علما أن أعداء البلاد يناورون بنشرها”. 

وأوضح، أن “تلك الشاحنات لا تمت لإیران بصلة بل كانت تحمل شحنات من الأدوية من مختلف دول العالم بما فيها تركيا وكذلك كميات من الثروة الحيوانية من شرق وجنوب اسيا والهند وتم نقلها إلى العراق عبر إيران، وأن تقرير دائرة الجمارك يؤيد ذلك”. 

وأکد، “أعلنا مراراً أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، وأننا نواجه الحرب الاقتصادية ونعيش الحظر وقمنا بتوفير الأدوية والمعدات الطبية التي يحتاج إليها المرضى في أحلك الظروف وفي ظل انتشار فيروس كورونا للحد من إلحاق الأذى بالمرضى، ومع ذلك ما يثير الأسف الشديد أن يصدق البعض في ظل هذه الظروف ما تبثه الإذاعات ووسائل الإعلام الأجنبية”. 

یذکر أن العراق أعلن، الأسبوع الماضي، عن توقيف 19 شاحنة كانت تحمل الأدوية قادمة من إيران. 

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الأربعاء 14 تشرين الأول 2020، “إحباط أكبر عملية تهريب للأدوية في محافظة ديالى. 

وذكرت المديرية في بيان، إن مفارز قسم الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات ديالى واستخبارات الفوج الثاني من لواء مغاوير القيادة تمكنت، من “إحباط أكبر عملية تهريب للأدوية المحملة في 19 شاحنة والتي سلكت طرقاً نيسمية في خانقين بمحافظة ديالى للتهرب من الرسم الكمركي الذي يبلغ مئات الآلاف من الدولارات”.

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …