الرئيسية / أخبار العراق / العراق: أماكن انتشار تنظيم “داعش” في محافظات العراق

العراق: أماكن انتشار تنظيم “داعش” في محافظات العراق

الشرق  اليوم- كشف الخبير الأمني المقرب من أجهزة الاستخبارات العراقية، فاضل أبو رغيف، أمس الأربعاء، عن خارطة انتشار تنظيم “داعش” في العراق.

وقال أبو رغيف: إن “تنظيم داعش يستغل الظروف المضطربة في البلاد والأزمة السياسية وعدم وجود حلول لمطالب المحتجين لإعادة تنظيم نفسه والقيام ببعض العمليات الإرهابية”.

وأضاف أن “عناصر التنظيم ينشطون في مناطق شرق صلاح الدين، والحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين، ومرتفعات طور الشاي في الموصل، ومناطق مرتفعات بادوش في نينوى وبعض الأماكن في كهوف ومرتفات نينوى، والمنطقة الأخطر غرب نينوى القريبة من الحدود مع سوريا”.

وأشار إلى أن “قيادة داعش الجديدة تعتمد أسلوب التنظيم لا الإدارة، لأن أكثر ما يهمها الآن هو إعادة الانتشار من جديد من خلال جمع الأموال لتسيير شؤون الإمارة”.

جدير بالذكر، أن تنظيم “داعش” قام في الأيام الأخيرة بعدة عمليات في مناطق شمالي وغربي العراق استهدف فيها القوات الأمنية، وتأتي هذه العمليات في وقت تُطلق فيه تحذيرات كبيرة من خطورة استغلال التنظيم للظروف التي يمر بها العراق.

يذكر أن الجيش العراقي كان قد أعلن في ديسمبر/كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم “داعش” ، بعد نحو 3 سنوات، ونصف من المواجهات مع التنظيم الذي احتل نحو ثلث البلاد في حينها.

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …