الرئيسية / أخبار العراق / العراق: السهيل اعتذر عن ترشيحه لرئاسة الحكومة الانتقالية في العراق بعد رفض المحتجين

العراق: السهيل اعتذر عن ترشيحه لرئاسة الحكومة الانتقالية في العراق بعد رفض المحتجين

الشرق اليوم- قدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، قصي السهيل، اعتذاره لتحالف “البناء” عن ترشيحه لرئاسة الحكومة، بعد خروج مظاهرات عديدة في بغداد وجنوب العراق ترفض ترشيحه.

وفي وثيقة صادرة عن السهيل، يوم الأحد الفائت، كتب: “الاخوة في تحالف البناء.. أثمن عاليا ترشيحكم لنا باعتباركم الكتلة الأكبر، ولكون الظروف غير مؤاتية ومهيئة حسب تقديرنا لمثل هذا التكليف، أرجو تفضلكم بالموافقة على قبول اعتذاري عنه، راجيا لكم الموفقية في اختيار من ترونه مناسبا بديلا عنا”.

وشهد الأسبوع الحالي تظاهرات في محافظتي الديوانية وميسان جنوبي، وكذلك بغداد والنجف، رفضا لترشيح وزير التعليم قصي السهيل لرئاسة الحكومة.

يذكر أن العراق يشهد منذ أكتوبر 2019، تظاهرات متواصلة تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة. وأسفرت الاحتجاجات، حتى الآن، عن مقتل أكثر من 470 متظاهر ورجل أمن، وأكثر من 15 ألف مصاب، بحسب مفوضية حقوق الإنسان في العراق. وحملت الاحتجاجات المتواصلة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، على تقديم استقالته، إلا أن موجة الاحتجاجات لم تهدأ بتقديم الاستقالة، ويطالب المحتجون بتنفيذ باقي المطالب.

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يستهدف مركز قيادة لحماس داخل موقع للأونروا وسط غزة

الشرق اليوم- أفاد الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، أنه استهدف مركز قيادة تابع لحركة “حماس” …