الرئيسية / الرئيسية / روحاني: سننتقم من منفذي الهجوم على حافلة الحرس الثوري الإيراني

روحاني: سننتقم من منفذي الهجوم على حافلة الحرس الثوري الإيراني

الشرق اليوم– اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني، الولايات المتحدة وإسرائيل بـ”دعم الإرهاب في المنطقة”، وتوعد بالانتقام من المسؤولين عن تنفيذ الهجوم الدموي الذي استهدف أمس حافلة تابعة للحرس الثوري الإيراني”. “

وقال روحاني قبيل مغادرته طهران إلى سوتشي للمشاركة في القمة الثلاثية حول سوريا: ” إن بعض الدول النفطية في المنطقة تدعم الإرهاب،وإن إيران ماضية في محاربة الإرهاب حتى اقتلاعه من جذوره، وستنتقم لدماء شهداء الحرس الثوري من الجماعة الإرهابية التي نفذت العملية”.

وأضاف روحاني ” جذور الإرهاب في منطقتنا تعود إلى أمريكا والصهيونية” مؤكدا أن الهجمات الإرهابية ضد إيران لن تغير من سياساتها ولن تجعلها تخضع أو تستسلم”.

وتابع “في حال استمرت الهجمات الإرهابية ولم تتمكن بعض دول الجوار من إيقاف الإرهابيين فإن إيران ستتدخل ضمن حقوقها وبما تسمح به القوانين الدولية”.

كما دعا روحاني دول الجوار إلى القيام بواجباتها في إطار حسن الجوار وألا تسمح للجماعات الإرهابية بشن هجمات انطلاقا من أراضيها”.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن أمس الأربعاء مقتل 27 من عناصره، وإصابة 13 آخرين جراء تفجير انتحاري استهدف حافلة كانت تقلهم قرب مدينة زاهدان جنوب غرب إيران.

المصدر: وكالات.

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …