الرئيسية / أخبار العراق / العلاق: تخصيص مبلغ 36 مليون دولار أمريكي لإعادة إعمار العراق

العلاق: تخصيص مبلغ 36 مليون دولار أمريكي لإعادة إعمار العراق

الشرق اليوم– استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، الخميس، السفير الألماني في العراق سيريل نان، لبحث تفاصيل أجندة الاجتماع القادم الخاص بفريق إعادة الاستقرار.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان لها إن “الطرفين بحثا ملف المساهمة في إعادة إعمار العراق، وأشار العلاق إلى تخصيص مبلغ 36 مليون دولار أمريكي من الميزانية الاتحادية لعام 2019 لدعم هذا الملف”.

وأضاف البيان أن “الاجتماع بحث أيضا تحديد موعد لعقد اجتماع مجموعة العمل على الاستقرار للدول المانحة في ابريل القادم، وسياسات خطة العمل والتخصيصات المالية، فضلاً عن اعداد الشروط المرجعية لتشكيل لجنة تتابع عمل ملف إعادة الاستقرار بعد عام 2019”.

من جانبه أشار السفير الألماني، سعي حكومته وبالتعاون مع حكومة العراق إلى “تهيئة الظروف والمستلزمات كافة التي تضمن تحقيق العيش الكريم والآمن في قضاء سنجار”، معلنا عن “نية مستشار الحكومة الألمانية للشؤون الدينية زيارة القضاء في الفترة القادمة كمبادرة لتشجيع التعايش السلمي”. 

وتُعد ألمانيا ثاني أكبر مانح في مجال الإغاثة الإنسانية للعراق، حيث دعمت وزارة الخارجية الألمانية شعب العراق بأكثر من 500 مليون يورو في السنوات الثلاثة الماضية.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل السفيرة الأمريكية لدى العراق

الشرق اليوم- استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، السفيرة الأمريكية لدى …