الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يستقبل رئيس شركة KBR للحلول التكنولوجية المستدامة

السوداني يستقبل رئيس شركة KBR للحلول التكنولوجية المستدامة

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، بمقرّ إقامته في مدينة هيوستن الأمريكية، رئيس شركة KBR للحلول التكنولوجية المستدامة جي إبراهيم، وهي من الشركات التي لديها أعمال تنفيذية في مجال تطوير الحقول النفطية بالعراق.

وشهد اللقاء التباحث في توسيع التعاون في مجال تطوير الغاز الطبيعي، وتوجه الحكومة نحو تنفيذ التزاماتها في تخفيض الانبعاثات الكربونية، وكذلك بحث الشراكة مع القطاع الخاص العراقي في مجال تطوير الطاقة، حيث تجري مباحثات مثمرة وبناءة في هذا الشأن.

وأكد السوداني جدية الحكومة في توفير البيئة المناسبة لجذب الشركات الاستثمارية إلى العراق؛ من أجل تطوير قطاع الغاز، والاستثمار في الغاز المصاحب، بما يسهم في دعم الاقتصاد وتقليل الاستيراد، كما حثّ السوداني الشركة للمزيد من التعاون مع القطاع الخاص في العراق، الذي أصبح قادراً على إنشاء شراكات مع الشركات الكبرى المتخصصة.

من جانبه أكد رئيس شركة KBR الرغبة في العمل بمجال إنتاج الأمونيا، وكذلك الدخول في مشروع النبراس للبتروكيمياويات، كما أبدى استعداد الشركة لإنشاء مركز للتصاميم الهندسية وتطوير قابليات المهندسين العراقيين.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *