الرئيسية / اقتصاد / مسؤولة بالفيدرالي: قد نضطر لرفع أسعار الفائدة وليس خفضها هذا العام

مسؤولة بالفيدرالي: قد نضطر لرفع أسعار الفائدة وليس خفضها هذا العام

الشرق اليوم– ألمحت محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان، أمس الجمعة، إلى إمكانية رفع أسعار الفائدة مرة أخرى من قبل الفيدرالي إذا استمر التضخم في الارتفاع، بدلاً من التخفيضات التي أشار زملاؤها المسؤولون إليها والتي تتوقعها الأسواق.

وفي إشارة إلى وجود عدد من المخاطر الصعودية المحتملة للتضخم، قالت بومان إن صناع السياسات بحاجة إلى توخي الحذر حتى لا يقوموا بتخفيف السياسة النقدية بسرعة كبيرة.

وقالت في تصريحات معدة لإلقاء كلمة أمام مجموعة من الخبراء: “على الرغم من أن هذه ليست توقعاتي الأساسية، إلا أنني ما زلت أرى الخطر المتمثل في أننا قد نحتاج في اجتماع مستقبلي إلى زيادة سعر الفائدة بشكل أكبر إذا توقف تراجع التضخم أو حتى انعكس”.

وأضافت أن خفض معدلات الفائدة في وقت مبكر جدًا أو بسرعة كبيرة جدًا يمكن أن يؤدي إلى انتعاش التضخم، مما يتطلب زيادات أخرى في سعر الفائدة في المستقبل لإعادة التضخم إلى 2 بالمائة على المدى الطويل.

بصفته عضوًا في مجلس المحافظين لدى الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، فإن بومان لديها حق التصويت في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي تحدد أسعار الفائدة.

ومنذ توليها منصبها في أواخر عام 2018، وضعتها خطاباتها العامة على الجانب الأكثر تشددًا في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، مما يعني أنها تفضل موقفًا أكثر عدوانية تجاه احتواء التضخم.

وقالت بومان إن توقعاتها في الغالب ستميل في النهاية إلى خفض أسعار الفائدة في الوقت المناسب، على الرغم من أنها أشارت إلى أن الفيدرالي لم يصل بعد إلى نقطة خفض الفائدة، موضحة أنها لا تزال ترى عددًا من المخاطر الصعودية للتضخم.

المصدر: سكاي نيوز

شاهد أيضاً

تراجع أسعار النفط

الشرق اليوم- انخفضت أسعار النفط بشكل طفيف، في التعاملات المبكرة الثلاثاء، بعدما ساهمت محادثات وقف …