الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يشارك ديوان الوقف السني مائدة إفطار شهر رمضان الكريم

السوداني يشارك ديوان الوقف السني مائدة إفطار شهر رمضان الكريم

الشرق اليوم– شارك رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الجمعة، مائدة إفطار رمضان التي أقامها ديوان الوقف السني في جامع أم القرى غرب العاصمة بغداد، بحضور عدد من رجال الدين والمشايخ الكرام من بغداد ومحافظات عدة.

واستذكر السوداني شهداء العراق الذين ضحوا بأنفسهم وتحقق بفضل دمائهم الزكية الانتصار على الفتنة والإرهاب ووأد الطائفية، وكذلك الانتصار العسكري على عصابة داعش واندحارها.

وبيّن السوداني أن الحكومة تضع نصب عينها خدمة العراقيين بدون استثناء، وبدأت بالخدمات في كل مدينة وقضاء، كونها عاملاً أساسياً في بناء الثقة بين المواطن والحكومة ومؤسسات الدولة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية التحصين الاجتماعي ضد خطر المخدّرات، وأكد على دور رجال الدين في التنبيه عن مخاطرها، وبين أيضاً ان الدور الأكبر يقع على الدولة ومؤسساتها التعليمية والتربوية، وهو ما نعمل عليه وفق إستراتيجيات وبرامج تطوير للعاملين والمناهج، وتوفير البنى التحتية للمدارس والجامعات، كما أشار إلى آفة الفساد التي أساءت للدولة وفرّطت بالمال العام لسنوات كثيرة.

وتطرق السوداني، في حديثه، إلى الاعتداءات المستمرة في غزّة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وعمليات القتل والإبادة الجماعية الممنهجة من قبل الاحتلال الصهيوني، وسط صمت دولي، مؤكداً أن الموقف العربي والإسلامي لم يكن بمستوى ما يحصل من جريمة بحق الأبرياء. مشيراً إلى الموقف العراقي المتميز على المستوى الرسمي والديني والشعبي، كون فلسطين تشكل قضية جوهرية وعقائدية للعراقيين.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يستهدف مركز قيادة لحماس داخل موقع للأونروا وسط غزة

الشرق اليوم- أفاد الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، أنه استهدف مركز قيادة تابع لحركة “حماس” …