الرئيسية / رياضة / رونالدو يُتوّج هدافا لعام 2023

رونالدو يُتوّج هدافا لعام 2023

الشرق اليوم– توّج رونالدو نفسه، هدافًا للعالم في عام 2023، بعد ثنائيته في الشباك الاتحادية على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

وسجل رونالدو هدفين للنصر من ركلتي جزاء أمام الاتحاد مساء اليوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من الجولة 17 للمسابقة. وانفرد رونالدو بصدارة هدافي العالم برصيد 53 هدفًا، متفوقًا على الإنجليزي هاري كين والفرنسي كيليان مبابي.

وسجل كلا من كين ومبابي 52 هدفًا في عام 2023، ليتفوقا بهدفين عن المهاجم النرويجي الكبير إرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

واشتد الصراع حتى الأيام الأخيرة للعام بين الرباعي المتالق هاري كين، كيليان مبابي، كريستيانو رونالدو وإيرلينغ هالاند. وخاض كين ومبابي آخر مبارياتهما في 2023 الأسبوع الماضي، حينما واجه بايرن ميونخ فريق فولفسبورغ في الدوري الألماني، فيما لعب باريس سان جيرمان ضد ميتز في الدوري الفرنسي.

ولن يكون الطريق سهلا أمام رونالدو، لا سيما في ظل منافسة من النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي. ويملك هالاند في جعبته 50 هدفا احتل بها المركز الرابع في قائمة هدافي العالم لعام 2023.

يذكر أن رونالدو رفع رصيده من الأهداف إلى 19 في صدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي متفوقا على الهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش، لاعب الهلال بفارق هدفين.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

مباراة باريس ودورتموند تنتهي بفوز بوروسيا بهدف

الشرق اليوم– تجاوز فريق بوروسيا دورتموند الألماني عقبة ضيفه الفرنسي، باريس سان جيرمان، بفوز قوامه …