الرئيسية / منوعات / ما أعراض نقص الكالسيوم؟ وكيف يتم تعويضه؟

ما أعراض نقص الكالسيوم؟ وكيف يتم تعويضه؟

الشرق اليوم– أوضح الطبيب تشاد ديل من المركز الطبي “كليفلاند كلينيك” في الولايات المتحدة أن “أهمية الكالسيوم لا ‫تقتصر على قوة العظام فحسب، بل إنه يعتبر من العناصر المهمة للعديد من ‫العمليات الحيوية في الجسم”.

‫وأكد تشاد يل أن “أعراض نقص الكالسيوم لا تبدأ مباشرة بعد نقص ‫إمداد الجسم، لكنها تظهر بمرور الوقت على أجهزة الجسم، والتي يمكن أن ‫تتطور إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام وانخفاض كتلة العظام وعادة ما يرتبط النقص الواضح في الكالسيوم بالشعور المستمر بالتعب، لأنه ‫من المواد المغذية للخلايا”.
وبين أن “الكالسيوم يسهم في قوة العضلات، ويلعب دورا هاما للغاية في شد ‫وارتخاء العضلات، ويتسبب نقص الكالسيوم في ظهور الآلام والتصلب ‫والتشنجات في العضلات”، مبينا انه من “الممكن أن يؤدي نقص الكالسيوم أيضا إلى عدم انتظام نبضات القلب ‫والتأثير على الأعصاب والشعور بوخز أو تنميل في الأطراف، كما أظهرت ‫دراسة حديثة أن لنقص الكالسيوم علاقة بخطر الإصابة بالاكتئاب”.
‫وأشار الى أنه “دائما ما ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الكالسيوم ‫الكافي للجسم، والموجود في منتجات الألبان والكرنب والبروكلي والخضروات ‫الورقية والسردين واللوز والسمسم وبذور الشيا”.
المصدر” وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

تحذيرات من استخدام سماعات الأذن طويلا.. وهذه أضرارها

الشرق اليوم- لا يستغني معظم الناس عن استخدام سماعات الأذن يوميًا أثناء المكالمات الهاتفية، والاستماع …