الرئيسية / منوعات / تعرف كيف تحدث متلازمة تأجيل الحياة

تعرف كيف تحدث متلازمة تأجيل الحياة

الشرق اليوم– تطرقت يوليا كوفاليفسكايا عالمة النفس والمدربة ومؤلفة برامج البناء الشخصي لرجال الأعمال، في مقابلة مع وكالة الأنباء لمنطقة موسكو إلى تفاصيل تطور متلازمة “الحياة المؤجلة”.

وقالت:” هناك شيء بحاجة إليه دائما مثل بضعة كيلوغرامات، المعرفة، والوقت وما إلى ذلك وتقول لنفسك :” سأبدأ في العيش حقا ولكن في وقت لاحق. وإنك تحتاج إلى تغيير شقتك، أو الزواج، أو على العكس من ذلك، الحصول على الطلاق، وتظن أن الحياة ستبدأ بعد ذلك بالتأكيد”.

وأشارت كوفاليفسكايا إلى أن الشخص الذي يعاني من مثل هذه المتلازمة لا يفرح بالحياة ولا يستمتع بها ولا يدرك أنه يعيش أفضل مرحلة فيها.. ويدور الحديث هنا عن لعبة لا نهاية لها من “اللحاق بالركب”.

وقالت:” إذا وُجّه إلى هذا الشخص سؤال لماذا لم يحن بعد الوقت المناسب للاستمتاع والعيش بأكبر قدر ممكن من السعادة والبهجة؟، فسوف يجيب بشكل جيد جدا ومنطقي: “هذا ليس الوقت المناسب، وإنها ليست الحالة المناسبة، لا يوجد أشخاص مناسبون، ولم تتح فرصة بعد، وما إلى ذلك.”

ولا يستطيع بعض الناس بسبب الخوف أو لأسباب أخرى، التعامل مع هذه الحالة المعقدة. ودعت عالمة النفس أولغا كوروبينيكوفا، في حديث مع القناة التلفزيونية الخامسة، إلى التخلص من كل المشاكل هنا والآن، مشيرة إلى أنه لا يمكنك الوصول إلى مستقبل ناجح إذا لم تتعامل مع مواقف أتت من الماضي.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

شاهد أيضاً

ما هي الأطعمة المثالية لإنقاص الوزن؟

الشرق اليوم- تعتبر خبيرة التغذية الروسية الدكتورة لينا باكوفيتش مرق العظام طعاما مثاليا لمن يرغب …