الرئيسية / اقتصاد / استقرار الذهب مع تحقيقه مكاسب للأسبوع الثاني

استقرار الذهب مع تحقيقه مكاسب للأسبوع الثاني

الشرق اليوم– استقرت أسعار الذهب أمس الجمعة، وتتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، مستفيدة من ضعف الدولار وزيادة ثقة الأسواق في استقرار سياسة الفائدة التي انتهى إليها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وبحلول الساعة 0205 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1992.46 دولارا للأونصة. وارتفع المعدن الأصفر 0.7 بالمئة هذا الأسبوع. ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأميركية الآجلة للذهب التي سجلت 1993.40 دولارا.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة مقابل منافسيه ويتجه نحو تسجيل ثاني انخفاض أسبوعي، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات إلى 4.4568 بالمئة.

وقلصت الأسواق حجم توقعاتها لتخفيض أسعار الفائدة في عام 2024 بعد أن أظهرت بيانات أن عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، فإن بيانات الوظائف التي جاءت أقوى من المتوقع لم تغير وجهة النظر التي ترى أن سوق العمل تتباطأ في الولايات المتحدة وسط أسعار الفائدة المرتفعة

ويتوقع المتعاملون على نطاق واسع أن يترك المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير في ديسمبر، في حين يتوقعون بنسبة 26 بالمئة تقريبا خفض الفائدة ربما في مارس على أقرب تقدير، وذلك وفقا لأداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 23.69 دولارا للأوقية، وزاد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1049.55 دولارا، واستقر البلاتين عند 915.57 دولارا لكنه يتجه لتحقيق الارتفاع الأسبوعي الثاني.

المصدر: شفق

شاهد أيضاً

الدولار يرتفع واليورو يتراجع قبل بيانات التضخم الرئيسية

الشرق اليوم– ارتفع الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة، اليوم الأربعاء، متجاهلًا علامات الضعف في …