الرئيسية / عربي دولي / الأردن يرسل طائرة جديدة من المساعدات المخصصة للأطفال في غزة

الأردن يرسل طائرة جديدة من المساعدات المخصصة للأطفال في غزة

الشرق اليوم– أعلنت المملكة الأردنية، اليوم السبت، عن تعاونها مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” لإرسال طائرة جديدة تحمل مواد طبية وصحية وغذائية خاصة بالأطفال إلى قطاع غزة.

ووفق حساب الهيئة الخيرية الهاشمية على منصة “اكس” يصل مجموع الطائرات المرسلة، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ سلاح الجو والمنظمات الدولية الشريكة، إلى 10 طائرات من المواد الطبية والغذائية والإغاثية.

وأكدت الهيئة استمرارها في استلام وإرسال التبرعاتك وإيصالها إلى أهالي قطاع غزة.

أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي قال في تصريح سابق إنه سيتم تسليم المساعدات إلى الهلال الأحمر المصري في مطار العريش لإدخالها إلى غزة وتوزيعها على المستشفيات من خلال الجهات المعنية، وذلك دعماً للقطاع الصحي في قطاع غزة.

وتحدث الشبلي أن مجموع الطائرات المرسلة إلى غزة بلغ 10 طائرات مع الطائرة التي ستغادر السبت، حُمّلت بالمواد الغذائية والطبية والأدوية منذ بداية الأحداث في القطاع في 7 تشرين أول 2023.

يشار إلى أن الهيئة مستمرة في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي، بنك الاتحاد – فرع الوحدات – JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 ، بالإضافة إلى CliQ على الاسم المستعار JHCOGAZA والمحافظ الإلكترونية وإي فواتيركم والصرافين والموقع الالكتروني الخاص بها .

وأما التبرعات العينية فتم التعاون مع وزارة الداخلية لاستقبالها في مراكز المحافظات ومن خلال التنسيق مع الحكام الإداريين.

المصدر: المملكة

شاهد أيضاً

أميركا تنقل أصولها الجوية من الإمارات إلى قطر

الشرق اليوم– تقوم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، بنقل طائرات مقاتلات نفاثة، وطائرات مسيرة مسلحة وطائرات …