الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

السوداني يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأحد، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، مساء اليوم، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن”، مبينا أنه “جرى، خلال اللقاء، بحث تطورات الأحداث المتصاعدة في قطاع غزة، والتأكيد على ضرورة احتواء الأزمة وضمان عدم اتساعها، كما تمت مناقشة تدهور الوضع الإنساني للشعب الفلسطيني، وتأكيد أهمية التنسيق والعمل على إيصال إمدادات الغذاء والمياه والرعاية الطبية، وغيرها من المساعدات المطلوبة؛ لتلبية الاحتياجات الإنسانية للأهالي”.
وجدد رئيس الوزراء “موقف العراق الواضح والمبدئي برفض العدوان الصهيوني على غزة، وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار”، مشددا على ضرورة “فتح المعابر لتفادي الكارثة الإنسانية المتفاقمة، التي راح ضحيتها المدنيون والنساء والأطفال”.
وأشار إلى أهمية “أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته إزاء المجازر التي ترتكبها القوات الإسرائيلية يوميا بحق الأبرياء من النساء والأطفال، واستهداف المستشفيات وأماكن الإيواء، واستمرار نهج التصعيد والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني”.
من جانبه، أكد الوزير بلينكن “سعي الولايات المتحدة الأمريكية للعمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان في قطاع غزة”، مشيرا إلى “رغبة حكومة بلاده باستمرار التنسيق والتعاون الثنائي مع العراق؛ من أجل تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …