الرئيسية / عربي دولي / البيت الأبيض: لا مستقبل لحماس في إدارة غزة ولن نرسل قوات إلى القطاع

البيت الأبيض: لا مستقبل لحماس في إدارة غزة ولن نرسل قوات إلى القطاع

الشرق اليوم– أعلن البيت الأبيض، مساء أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة لن تقوم بنشر قوات حفظ السلام الأمريكية على الأرض في قطاع غزة في المستقبل، بدلاً من ذلك تسعى للتشاور مع حلفائها بشأن وضع غزة في مرحلة ما بعد النزاع.

وذكر جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أمام صحفيين “لا توجد خطط أو نوايا لنشر قوات عسكرية أميركية على الأرض في غزة، سواء الآن أو في المستقبل”.

وأردف كيربي أن الولايات المتحدة لا تعتقد بأن حماس، يمكن إشراكها في الحكومة المستقبلية لقطاع غزة حينما تنتهي الحرب.

ومع تأهب المنطقة لأزمة لاجئين محتملة بين سكان قطاع غزة، قال كيربي إن الولايات المتحدة لا تدعم توطينا دائما لسكان غزة خارج القطاع الذي تديره حماس.

ومع ارتفاع عدد الشهداء المدنيين في غزة في الحرب على القطاع، قال كيربي؛ إن واشنطن لا تعتقد بأن الوقت مناسب الآن لوقف عام لإطلاق النار، لكن من الضروري وقف أعمال القتال لأسباب إنسانية.

وتقول وزارة الصحة في غزة، إن ما لا يقل عن 8796 فلسطينيا في القطاع الساحلي الضيق، منهم 3648 طفلا، استشهدوا جراء الهجمات الإسرائيلية منذ السابع من تشرين الأول.

وفي الوقت الذي تناقش فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها احتمالات ما بعد الحرب في غزة، قال كيربي؛ إن تولي حماس المسؤولية سيمثل إشكالا بعد قتلها 1400 شخص في جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول.

وأضاف” نعتقد بأن حماس لا يمكن أن تمثل مستقبل الحكم في غزة. لا يستطيعون الاضطلاع بهذا… ليس لدينا كل الإجابات حتى الآن عما سيأتي بعد الصراع، لكننا نعمل مع شركائنا في المنطقة لاستكشاف الشكل الذي يُحتمل ويجب أن يكون عليه الحكم في غزة”.

رويترز

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: التحقيق جاري في مقتل أول موظف دولي في غارة في رفح

الشرق اليوم- قال متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن المنظمة الدولية فتحت …