الرئيسية / اقتصاد / ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا

ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا

الشرق اليوم– أفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة ارتفعت وتجاوزت السعودية خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت الإدارة أن متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من ثمان دول رئيسية بلغت  4.978 ملايين برميل يوميا منخفضة بمقدار 1.105 مليون برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 6.083 ملايين برميل يوميا.

حيث بلغت صادرات العراق النفطية لأمريكا 306 آلاف برميل يوميا الأسبوع الماضي، مرتفعة بمقدار 26 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والتي بلغت معدل 280 ألف برميل يوميا.

وأشارت بيانات الإدارة إلى أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3,291 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 524 مليون برميل يومياً، وبلغت الايرادات النفطية من السعودية بمعدل 291 الف برميل يومياً، ومن ثم برازيل بمعدل 209 الف برميل يومياً”.

كما أن كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من كولومبيا بلغت 143 ألف برميل يوميا، ومن الإكوادور 125 ألف برميل يوميا، ومن ليبيا 89 ألف برميل يوميا، فيما لم تستورد أي كمية من روسيا ونيجيريا.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط مع عودة التوترات في الشرق الأوسط

الشرق اليوم- صعدت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مع تضاؤل احتمالات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار …