الرئيسية / أخبار العراق / العراق ومصر: خطوة جديدة نحو التعاون الأكاديمي والثقافي

العراق ومصر: خطوة جديدة نحو التعاون الأكاديمي والثقافي

الشرق اليوم– استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي نعيم العبودي، اليوم الاثنين، سفير مصر لدى العراق وليد محمد إسماعيل، وجرى بحث أفق التعاون الأكاديمي المشترك في ضوء سياقات التفاهم بين البلدين، وأكد العبودي أن الجامعات والمؤسسات التعليمية العراقية مستعدة لتبادل المنح والزمالات الدراسية مع الجامعات المصرية في المجالات العلمية والمعرفية.
وقالت وزارة التعليم في بيان إن ” وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي استقبل سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق وليد محمد إسماعيل وبحثا أفق التعاون الأكاديمي المشترك في ضوء سياقات التفاهم بين البلدين الشقيقين”.

وأكد وزير التعليم خلال اللقاء “حرص المؤسسة الأكاديمية العراقية على تطوير الشراكات العلمية والتعليمية مع نظيراتها في المنطقة والعالم”، لافتا الى أن “البرامج المشتركة تمثل مرتكزا هاما لمسارات التعاون والتنسيق بين الجانبين مشيرا في الوقت نفسه أن الجامعات العراقية تشهد استقبال الطلبة الدوليين في العام الدراسي المرتقب 2024/2023 من خلال المبادرة الرائدة أدرس في العراق”.

وأضاف، أن “الجامعات والمؤسسات التعليمية العراقية مستعدة لتبادل المنح والزمالات الدراسية وعقد المؤتمرات والورش والبحوث المشتركة مع الجامعات المصرية في المجالات العلمية والمعرفية”.

من جهته، أكد السفير المصري أن بلاده “تتطلع الى مزيد من العلاقات الإيجابية على الصعيد الأكاديمي وتمكين جامعات البلدين من مساحات العمل المشترك الذي يخدم مصلحة الشعبين”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية

شاهد أيضاً

 (سنتاكوم) تعلن عن هجوم للحوثيين على ناقلة أمريكية في خليج عدن

الشرق اليوم- كشفت القيادة المركزية الأمريكية (سنتاكوم)، صباح اليوم الاثنين، أن جماعة الحوثيين اليمنية أطلقت …