الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يوجّه بإجراءات عاجلة لتحسين البيئة الخاصة بالاستثمار الصناعي

السوداني يوجّه بإجراءات عاجلة لتحسين البيئة الخاصة بالاستثمار الصناعي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الاثنين، اجتماعا خصص لبحث واقع القطاع الصناعي في العراق ومسار إطلاق مبادرة صناعية جديدة للنهوض بهذا القطاع، ووجه السوداني باتخاذ إجراءات عاجلة وسريعة تمكن الدولة من تحسين البيئة الخاصة بالاستثمار الصناعي، وتنمية إسهامه في الاقتصاد الوطني، وأكد على حرص الحكومة على تبني مشاريع صناعية وطنية واعدة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان إن” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خُصص لبحث واقع القطاع الصناعي في العراق ومسار إطلاق مبادرة صناعية جديدة للنهوض بهذا القطاع، بحضور عدد من السادة المستشارين وممثلي القطاع الخاص”.
وأضاف البيان، أن” الاجتماع بحث تضمين المبادرة مراجعة القرارات والتشريعات الخاصة بالقطاع الصناعي، وكذلك إعداد حزمة من القرارات العاجلة التي تستهدف الدعم السريع للقطاع الصناعي الوطني”.
ووجّه السوداني خلال الاجتماع،” باتخاذ إجراءات عاجلة وسريعة تمكن الدولة من تحسين البيئة الخاصة بالاستثمار الصناعي، وتنمية إسهامه في الاقتصاد الوطني”.
وأكد رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان” حرص الحكومة على تبني مشاريع صناعية وطنية واعدة، تكون شريكة للدولة في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية، وأنّ الحكومة جادة في مسعاها للنهوض بالواقع الصناعي كجزء من الإصلاح الاقتصادي المُتبنى ضمن أولوليات البرنامج الحكومي”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …