الرئيسية / الرئيسية / القوات الأوكرانية تتفوق تكتيكياً في الهجمات الليلية.. لهذا السبب!

القوات الأوكرانية تتفوق تكتيكياً في الهجمات الليلية.. لهذا السبب!

الشرق اليوم- أفاد تقرير صادر عن “معهد دراسات الحرب”، بأن القوات الأوكرانية تتمتع بـ”مزايا تكتيكية”، أثناء شن الهجمات الليلية.

وأشار تقرير المعهد إلى أن هذه المزايا بفضل المُعدات الجديدة التي تبرَّع بها الغرب لها، والتي تتميز باحتوائها على أنظمة متفوقة للرؤية الليلية.

ووفقاً لموقع “بيزنس إنسايدر”، فقد نقل التقرير عن مدوِّن عسكري روسي قوله: إن القوات الأوكرانية لديها الآن أنظمة بصرية “ممتازة” للرؤية الليلية، مما شجّعها على تنفيذ المزيد من الهجمات الليلية في الهجوم المضادّ الجاري.

من جهته، قال فلاديمير روغوف، أحد قادة السلطات المحلية التي شكّلتها موسكو في منطقة زابوريجيا، إن الضربات الليلية أعطت الجيش الأوكراني “مزايا تكتيكية”.

كما ذكر تقرير “معهد دراسات الحرب” أن المصادر الروسية قالت: إن تفوُّق روسيا في الحرب الإلكترونية كان “مفتاحاً لعرقلة الهجمات الأوكرانية”، مضيفة أنها حسّنت استخدامها للحرب الإلكترونية على مدار الغزو.

وادّعى المدوِّنون العسكريون الروس أن “وحدات الحرب الإلكترونية” كانت تعمل على كسر وحدات الاتصالات والطيران الأوكرانية، وأن “نظام الحرب الإلكترونية المعقد” هو من نقاط القوة الرئيسية لروسيا.

ولفتوا إلى أن أنظمة الحرب الإلكترونية تؤثر على قدرات الطائرات المسيَّرة الأوكرانية، حيث خسرت أوكرانيا 10 آلاف طائرة دون طيار، في شهر، بسبب هذه الأنظمة.

وجرى تعزيز القوات الأوكرانية بأسلحة غربية عالية التقنية ومُعدات عسكرية، خلال استعدادها للهجوم المضادّ الذي طال انتظاره في البلاد، والذي بدأ هذا الأسبوع.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم السبت الماضي، أن “عمليات هجومية ودفاعية مضادة” جارية، دون أن يؤكد أنها عملية طويلة الأمد.

وأعلنت كييف، أمس الأحد، استعادة الجيش الأوكراني ثلاث قرى في منطقة دونيتسك، محققاً بذلك أول مكاسب له ضدّ القوات الروسية، في هذا الجزء من جبهة القتال.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …