الرئيسية / الرئيسية / الرئيس الفلسطيني في زيارة رسمية للصين

الرئيس الفلسطيني في زيارة رسمية للصين

الشرق اليوم- وصل الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس، اليوم الثلاثاء، إلى بكين، في زيارة تستمرّ أربعة أيام، وتأتي في وقت يبحث فيه العملاق الآسيوي عن أدوار وساطة يؤدّيها في النزاعات الراهنة في الشرق الأوسط.

وسيلتقي عبّاس عدداً من كبار المسؤولين الصينيين يتقدّمهم الرئيس شي جينبينغ.

وخلال القمّة بين شي وعبّاس سيتمّ “بحث تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الرأي بشأن آخر مستجدّات القضية الفلسطينية، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

والأسبوع الماضي قال المتحدّث باسم وزارة الخارجية وانغ وينبين للصحافيين: إنّ عباس “أول رئيس دولة عربي تستقبله الصين هذا العام، ما يجسّد بشكل كامل المستوى العالي للعلاقات الصينية – الفلسطينية الجيّدة والودّية تقليدياً”.

وأضاف أنّ “الرئيس عبّاس صديق قديم للشعب الصيني والصين دعمت دائماً بقوة القضية العادلة للشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه الوطنية الشرعية”.

وفي مقابلة أجرتها وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” الرسمية، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عبّاس زكي: إنّ “الصين وفلسطين صديقان أقرب من الأشقاء”.

وأعرب المسؤول الفلسطيني عن سعادته “لأنّ الصين بدأت تأخذ دوراً أكبر بكثير من الماضي في منطقة الشرق الأوسط منذ القمة العربية – الصينية” التي عقدت العام الماضي.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

نتنياهو يشعر بقلق بالغ من احتمال إصدر الجنائية الدولية مذكرة اعتقال ضده

الشرق اليوم– أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعبر عن قلقه …