الرئيسية / الرئيسية / واشنطن تؤكد إلتزامها بدعم “حل الدولتين”

واشنطن تؤكد إلتزامها بدعم “حل الدولتين”

الشرق اليوم- أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء أمس الأحد، لمجموعة يهودية يسارية “جي ستريت” في واشنطن، بأن بلاده تعتزم العمل عن كثب مع حكومة إسرائيل الجديدة، ومواصلة دعم حل الدولتين من أجل إنهاء الصراع المستمر منذ عقود مع الفلسطينيين.

وأضاف بلينكن: أن الإدارة الأمريكية تتوقع أن “تواصل الحكومة الإسرائيلية الجديدة العمل معنا لتعزيز قيمنا المشتركة، مثلما كان الحال مع الحكومات السابقة”.

 وتابع: “سنقيس الحكومة بالسياسات التي تنتهجها وليس بالشخصيات الفردية”.

مشيرا إلى أن “المساعدات الأمنية لإسرائيل مصونة ومكفولة”، وأوضح أن أكثر من 3 مليارات دولار تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل في شكل تمويل عسكري خارجي.

وقال بلينكين: إن الرئيس جو بايدن لا يزال ملتزماً “بتحقيق الهدف الدائم للدولتين… نعتقد أن الفلسطينيين والإسرائيليين، مثل الناس في كل مكان، لهم نفس الحقوق ونفس الفرص”.

وأوضح بلينكن أن الولايات المتحدة “ستواصل معارضة أي أعمال تقوض آفاق حل الدولتين بشكل واضح وصريح” بما يشمل التوسع الاستيطاني والتحركات نحو ضم الضفة الغربية والإخلال بالوضع التاريخي الراهن في الأماكن المقدسة وهدم المنازل والإخلاء القسري والتحريض على العنف.

وفي الأسبوع الماضي، توصل رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، إلى اتفاق لتشكيل ائتلاف مع حزب الصهيونية الدينية اليميني المتطرف، الذي يعارض إقامة دولة فلسطينية ويدعم بسط السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية.

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …