الرئيسية / الرئيسية / استقالة رئيس وزراء سريلانكا عقب الاحتجاجات وحظر تجوال في كولومبو إثر اشتباكات بين الجيش والمتظاهرين

استقالة رئيس وزراء سريلانكا عقب الاحتجاجات وحظر تجوال في كولومبو إثر اشتباكات بين الجيش والمتظاهرين

الشرق اليوم – أعلن متحدث الحكومة السيرلنكية روهان ويليويتا، أن رئيس الوزراء ماهيندا راجاباكسا، استقال  اليوم الاثنين، عقب اشتباكات عنيفة بين مؤيدين للحكومة ومتظاهرين خارج مكتب الرئيس غوتابايا راجاباكسا، في العاصمة كولومبو.

وقال المتحدث إن ماهيندا أرسل خطاب استقالته إلى شقيقه الأصغر الرئيس راجاباكسا، ما يمهد الطريق أمام تشكيل “حكومة وحدة جديدة”.

هذا وقد فرضت الشرطة في سريلانكا، حظرا للتجوال لأجل غير مسمى في العاصمة كولومبو، بعد أن اشتبك أنصار الحكومة مع متظاهرين يطالبون باستقالة الرئيس جوتابايا راجاباكسا.

وأفاد مسؤولون، بأن 20 شخصا على الأقل أصيبوا خلال الاشتباكات.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه على أنصار الحكومة الذين اخترقوا خطوط الشرطة لتحطيم الخيام والمباني الأخرى التي أقامها المتظاهرون المناهضون للحكومة.

الجدير بالذكر أن سريلانكا توشك على الإفلاس بعد أن أعلنت تعليق سداد ديونها الأجنبية وتراجع احتياطيها من النقد الأجنبي القادم للاستخدام لأدنى من 50 مليون دولار، ولديها مدفوعات قروض أجنبية بقيمة 7 مليار دولار هذا العام من 25 مليار دولار تسدد بحلول 2026.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …