الرئيسية / عربي دولي / نتنياهو يؤكد أن “حماس” ترى حكومة إسرائيل الحالية “ضعيفة” و”كتائب القسام” تحذر من المساس بقادة “المقاومة”

نتنياهو يؤكد أن “حماس” ترى حكومة إسرائيل الحالية “ضعيفة” و”كتائب القسام” تحذر من المساس بقادة “المقاومة”

الشرق اليوم – قال زعيم المعارضة في إسرائيل، رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو، إنّ حركة “حماس” الفلسطينية، ترى الحكومة الحالية “ضعيفة”.

وأضاف نتنياهو في تغريدة عبر بتويتر: “اليوم ترى حماس حكومة ضعيفة تعتمد على مؤيدي الإرهاب- في إشارة للقائمة العربية الموحدة- وغير قادرة على محاربة الإرهاب وضرب كبار مسؤولي حماس وإعادة السلام والأمن لمواطني إسرائيل”.

وتابع: “لا يوجد سبب لانتظار الهجوم القادم على غزة، يجب أن ترحل الحكومة الحالية”.

وقال: “يجب تشكيل حكومة وطنية قوية برئاستي على الفور، والتي ستعيد السلام والأمن لمواطني إسرائيل”.

وأضاف نتنياهو: “في عهد حكومة الليكود كان الوضع الأهدأ والأكثر أمانًا في تاريخ البلاد، أما الآن ووفقًا لبيانات الجيش الإسرائيلي، قُتل 19 شخصًا في شهر ونصف”.

من جانب آخر حذرت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، إسرائيل من المساس بقائد الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار أو “قادة المقاومة”.

وقال “أبو عبيدة” الناطق باسم كتائب القسام، في بيان: “في ضوء تهديدات العدو الجبان، فإننا نحذر وننذره وقيادته الفاشلة بأن المساس بالأخ المجاهد القائد يحيى السنوار أو أيٍّ من قادة المقاومة هو إيذان بزلزال في المنطقة وبرد غير مسبوق”.

وأضاف: “ستكون معركة سيف القدس حدثا عاديا مقارنة بما سيشاهده العدو، وسيكون من يأخذ هذا القرار قد كتب فصلا كارثيا في تاريخ الكيان (إسرائيل) وارتكب حماقة سيدفع ثمنها غاليا بالدم والدمار”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

زيلينسكي يؤكد أن أوكرانيا والولايات المتحدة بدأتا العمل على اتفاق أمني

الشرق اليوم- أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، مساء أمس الاثنين، بعد مكالمة هاتفية مع نظيره …