الرئيسية / الرئيسية / زيلينسكي ينتقد تركيا بسبب استقبالها السياح الروس وبرلماني تركي يصف الرئيس الأوكراني بـ”المهرج”

زيلينسكي ينتقد تركيا بسبب استقبالها السياح الروس وبرلماني تركي يصف الرئيس الأوكراني بـ”المهرج”

الشرق اليوم – اتهم الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي،  تركيا بازدواجية المعايير، بسبب استقبالها للسياح الروس بينما تنشط كوسيط في الأزمة الأوكرانية، مؤكدا أن هذا المسار “أمر مستحيل إذا أردنا إقامة علاقات ودية”.

وقال زيلينسكي: “من جهة، تعمل تركيا كوسيط وتدعم أوكرانيا بخطوات مهمة، ومن جهة أخرى نرى على سبيل المثال في نفس الوقت، إعداد مسارات سياحية خاصة للسياحة الروسية. نحن نرى ذلك أيضا”، مشيرا إلى أنه “بصفتي رئيسا، يجب أن أقول إن هذا مستحيل إذا أردنا إقامة علاقات ودية”.

وأضاف: “لا يمكن التعامل مع الأمر على هذا النحو، إنها معايير مزدوجة. هذا غير عادل”، وتابع “لهذا السبب، لفتت انتباه تركيا إلى هذا، وأعتقد أنه لا يمكن أن يكون الأمر على هذا النحو، لأنه يجب الاختيار – هل أنتم مع الحقيقة أم لا؟”.

وقال زيلينسكي إن “أوكرانيا تحظى بدعم الشعب اليوناني”، معربا عن امتنانه لذلك.

من جانب آخر وصف العضو السابق في البرلمان التركي عن حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، شامل الطيار، الرئيس الأوكراني بـ”المهرج الغبي” بعد تصريح الأخير بشأن السياح الروس في تركيا.

وقال شامل الطيار على صفحته في “تويتر”، إن زيلينسكي “انزعج من تركيا” عندما رأى الروس يقضون إجازاتهم هنا، واعتبر أن ما قاله الرئيس الأوكراني مجرد “هراء”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …