الرئيسية / الرئيسية / إدارة بايدن تخشى من عودة ترامب إلى “تويتر” عقب استحواذ ماسك على الشبكة والأخير يؤكد على حرية التعبير

إدارة بايدن تخشى من عودة ترامب إلى “تويتر” عقب استحواذ ماسك على الشبكة والأخير يؤكد على حرية التعبير

الشرق اليوم – نقلت شبكة CNBC، عن عدة مصادر في الإدارة الأمريكية، أن موظفو إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يخشون من أن شراء رجل الأعمال إيلون ماسك، لموقع “تويتر”، قد يهدد بعودة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إلى الشبكة.

ونقلت القناة عن عدة مصادرها أن البيت الأبيض لا يستبعد أن الاستحواذ على الشركة من قبل ماسك سيؤدي إلى زيادة المعلومات المضللة على الشبكة الاجتماعية. وقد يؤثر ذلك سلبا على مواقف الحزب الديمقراطي والرئيس الحالي قبل الانتخابات النصفية الأمريكية في الخريف والانتخابات الرئاسية في عام 2024.

وتكمن مخاوف المسؤولين “المقربين من بايدن” وكبار ممثلي الحزب الديمقراطي في حقيقة أن ماسك سيسمح للرئيس الأمريكي السابق وعدد من ممثلي الحزب الجمهوري باستعادة الوصول إلى الشبكة الاجتماعية، التي استخدمها ترامب بنشاط خلال فترة رئاسته.

بدوره قال ترامب إنه لا يخطط للعودة إلى “تويتر”، وسيبقى على شبكة التواصل الاجتماعي TRUTH Social التي أسسها بعد حظر حسابه على “تويتر”.

وقالت “تويتر” إن مؤسس شركة “تسلا” اشترى منصة التواصل الاجتماعي بصفقة تبلغ قيمتها 44 مليار دولار.

بدوره أفاد ماسك في بيان مشترك مع الشركة: أن “حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، و”تويتر” هي الساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …