الرئيسية / الرئيسية / غوتيريش يبحث مع عباس الوضع في القدس ويتوجه إلى تركيا للقاء أردوغان

غوتيريش يبحث مع عباس الوضع في القدس ويتوجه إلى تركيا للقاء أردوغان

الشرق اليوم – بحث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في مكالمة هاتفية الوضع في القدس والتوترات بمحيط المواقع المقدسة.

وأكد غوتيريش، على ضرورة الحفاظ على الوضع الراهن في الأماكن المقدسة واحترامه.

وجدد الطرفان التزامهما بتحقيق حل الدولتين القائم على قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي والاتفاقيات السابقة وأهمية إعادة الأفق السياسي.

كما أعرب الأمين العام عن قلقه إزاء الوضع المالي للأونروا، وأكد استمرار جهوده لمعالجة الوضع المالي للوكالة.

هذا وأعربت مفوضية حقوق الإنسان عن قلق عميق إزاء تصاعد العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل خلال الشهر الماضي، حيث شهدت عطلة نهاية الأسبوع الماضي إصابة 180 فلسطينيا على يد القوات الإسرائيلية، بما في ذلك 27 طفلا، خلال التوترات في محيط المسجد الأقصى.

أردوغان يستقبل غوتيريش الاثنين

من جانب آخر أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، أن أمينها العام أنطونيو غوتيريش سيلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة غدا الاثنين، وذلك قبل سفره الثلاثاء إلى موسكو للاجتماع مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وأعلنت نائبة المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إيري كونيكو، في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، أن الأمين العام سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو الثلاثاء، كما سيعقد اجتماعا آخر وغداء عمل مع وزير الخارجية سيرغي لافروف.

وسيلتقي غوتيريش، الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في كييف، الخميس.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …