الرئيسية / أخبار العراق / العراق.. قوات الأمن تفكك خلية دعم لوجستي لـ”داعش” والحشد الشعبي يعلن انتهاء عمليات الإرادة الصلبة

العراق.. قوات الأمن تفكك خلية دعم لوجستي لـ”داعش” والحشد الشعبي يعلن انتهاء عمليات الإرادة الصلبة

الشرق اليوم – أعلنت وزارة الداخلية العراقية، في بيان، أن قوات الأمن العراقية، فككت اليوم الخميس، خلية لتنظيم “داعش” تتولى مهام تقديم الدعم اللوجستي، خلال عملية أمنية شمالي وشرقي البلاد.

وأوضحت الوزارة أن قواتها “فككت خلية مكونة من 4 إرهابيين تقدم الدعم اللوجستي لتنظيم داعش بمحافظتي ديالى (شرق) وصلاح الدين (شمال) خلال عملية أمنية”.

وقالت إنه “تم تدوين أقوالهم ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف بانتمائهم لتلك العصابات الإجرامية واشتركوا بعدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة”.

من جانب آخر أعلن قائد عمليات نينوى  في هيئة الحشد الشعبي، خضير المطروحي، أن قيادة العمليات انتهت من عمليات الإرادة الصلبة بتحقيق كامل أهدافها.

وقال إن عمليات “الإرادة الصلبة” حققت كامل الأهداف بتطهير وتفتيش صحراء الحضر وصولا إلى صحراء محافظتي الأنبار وصلاح الدين واستمرت العملية لثلاثة أيام متتالية.

وأضاف أن “قوات قيادة عمليات نينوى عثرت خلال العمليات على 6 مضافات تحوي على قواعد هاون ومواد لوجستية فضلا عن تدمير كدس للعتاد وتدمير شبكة أنفاق وتفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة لاستهداف القطعات الأمنية”.

وشاركت عمليات نينوى للحشد الشعبي في عمليات الإرادة الصلبة بسبعة ألوية، هي الأول و3، و21، و25، و33، و44، و53، والفوج الخاص بقيادة العمليات، والفوج الثالث ضمن القيادة، بالإضافة إلى عدد من مديريات هيئة الحشد وبإسناد طيران القوة الجوية والجيش والقوات الأمنية”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني: حركة العصائب تسهم اليوم في دعم مسار الدولة

الشرق اليوم– حضر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الجمعة، الاحتفالية التي أقيمت …