الرئيسية / عربي دولي / بريطانيا تعتزم فرض عقوبات ضد دونيتسك ولوغانسك وروسيا دفعت نحو 14 مليون روبل كمساعدة مالية لسكان أوكرانيا

بريطانيا تعتزم فرض عقوبات ضد دونيتسك ولوغانسك وروسيا دفعت نحو 14 مليون روبل كمساعدة مالية لسكان أوكرانيا

الشرق اليوم – أفادت وزارة الخارجية البريطانية في بيان، بأن السلطات تعتزم فرض عقوبات، ضد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وسيعرض على البرلمان البريطاني اليوم الأربعاء، مشروع قرار دوري للعقوبات ضد روسيا.

وجاء في البيان: “سيتم تمديد العقوبات على القرم لتشمل المناطق الأوكرانية غير الخاضعة لسيطرة الحكومة في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك، وذلك في إطار مشروع القرار الجديد المعروض على البرلمان للنظر فيه”.

وأشار البيان إلى أن العقوبات الجديدة، ستشمل الفحص الفني للطائرات واليخوت الخاصة لرجال الأعمال الروس.

وأوضح البيان أن “الوثيقة التي ستساهم في تقييد تقديم الصيانة أو المساعدة الفنية للطائرات أو السفن الخاصة بأفراد أو منظمات معينة، ستقدم إلى البرلمان اليوم”.

وأشار إلى أن الإجراءات الجديدة، تستهدف “الأوليغارشية الروسية وشركاتها التي وقعت تحت العقوبات”.

من جانب آخر أفاد مصدر في إحدى هيئات الأمن الروسية بأن روسيا دفعت مساعدات مالية لمرة واحدة بقيمة 10 آلاف روبل إلى ما يقرب من 1,4 ألف شخص من سكان أوكرانيا.

وقال المصدر “حتى الآن تم دفع نحو 14 مليون روبل لـ 1,4 ألف أوكراني. وهذه المساعدة المالية بمبلغ 10 آلاف روبل وتدفع مرة واحدة”.

وأضاف أنه في المجموع تقدم ما يقرب من ألفي شخص بطلبات للحصول على مساعدة مالية من السلطات الروسية، في الوقت نفسه تقدم روسيا مساعدات إنسانية في شكل مواد غذائية ومستلزمات أساسية ومواد بناء لسكان أوكرانيا ودونباس.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …