الرئيسية / الرئيسية / باشاغا يحذر المؤسسات الحكومية الليبية من تنفيذ قرارات الدبيبة

باشاغا يحذر المؤسسات الحكومية الليبية من تنفيذ قرارات الدبيبة

الشرق اليوم- دعا رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب في طبرق فتحي باشاغا، اليوم الثلاثاء، جميع المؤسسات الحكومية في بلاده لعدم تنفيذ تعليمات وقرارات عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وقال باشاغا في منشور، وجهه لرؤساء المؤسسات والمصالح والهيئات والأجهزة والشركات العامة وما في حكمها والشركات التجارية المملوكة للدولة وعمداء البلديات: “يمنع منعا باتا تنفيذ أي قرارات أو تعليمات صادرة عن حكومة تصريف الأعمال (الوحدة الوطنية) منتهية الولاية قانونا”.

وأضاف: “يمنع منعا باتا إجراء أي تعديل أو تغيير كلي أو جزئي في المراكز القانونية والإدارية لمجالس إدارات المصالح والمؤسسات والأجهزة والشركات العامة المملوكة للدولة تنفيذا لقرارات الحكومة منتهية الولاية”.

وتابع “يحظر على الجهات المختصة قانونيا مباشرة أي إجراء بشأنها “.

وطالب باشاغا رؤساء الدوائر بالوحدات الإدارية ذات العلاقة “الامتناع عن إصدار أي محررات رسمية”، محذرا “كل من يخالف أحكام هذا القرار يقع تحت طائلة المسؤولية القانونية الكاملة ويعرض نفسه للمساءلة”.

وتتصاعد المخاوف من انزلاق البلاد مرة أخرى إلى الانقسام السياسي أو الحرب الاهلية بعد أن نصب مجلس النواب في طبرق فتحي باشاغا رئيسا لحكومة جديدة بدلا من حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة الذي يرفض التسليم إلا لحكومة قادمة عبر برلمان جديد منتخب.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …