الرئيسية / الرئيسية / واشنطن تستعد لتوسيع عقوباتها ضد روسيا ونيوزيلندا تخصص 3.5 مليون دولار لتسليح أوكرانيا

واشنطن تستعد لتوسيع عقوباتها ضد روسيا ونيوزيلندا تخصص 3.5 مليون دولار لتسليح أوكرانيا

الشرق اليوم – قال نائب مساعد رئيس الولايات المتحدة للأمن القومي، دوليب سينغ، في مقابلة مع تلفزيون “سي بي إس”: إن واشنطن مستعدة لتوسيع العقوبات على روسيا، مما يؤثر على المزيد من البنوك الروسية، وقطاعات اقتصادها، بما في ذلك النفط والغاز.

وأوضح “يمكننا توسيع قائمة العقوبات واتخاذ إجراءات إضافية وتوسيع العقوبات التي طبقناها بالفعل وتوسيع الدائرة.. سنطبقها على المزيد من القطاعات الروسية”.

وأضاف أن ذلك يشمل أيضا “عددا أكبر من البنوك والقطاعات التي لم تتأثر حتى الآن”.

وتابع إننا نتحدث عن “مجالات ذات أهمية استراتيجية للاقتصاد الروسي، إذ يتعلق الأمر في الغالب بالنفط والغاز، لكن هناك قطاعات أخرى أيضا. لا أريد أن أكون محددا، لكنني أعتقد أن الرئيس الروسي بوتين يعرف ما يدور”.

نيوزيلندا تخصص 3.5 مليون دولار لدعم أوكرانيا

من جانب آخر أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، في بيان، أن البلاد ستخصص 5 ملايين دولار نيوزيلندي (3.5 مليون دولار) لشراء أسلحة غير فتاكة لأوكرانيا، إضافة لإرسال معدات عسكرية من مخزونها الخاص.

وقالت أرديرن: “ستقدم نيوزيلندا خمسة ملايين دولار نيوزيلندي لشراء معدات وأسلحة عسكرية غير فتاكة لأوكرانيا، فضلا عن إرسال معدات عسكرية من مخزونها الخاص”.

وحددت رئيسة الوزراء أن الأموال المخصصة لشراء الأسلحة ستوجه إلى الصندوق الاستئماني لحلف شمال الأطلسي، الذي يوفر إمدادات الوقود ومعدات الاتصالات ومجموعات الإسعافات الأولية العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضافت أرديرن: “هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها نيوزيلندا تمويلا مباشرا للأسلحة والمعدات العسكرية غير الفتاكة”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الطاقة

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، مساعد وزير الخارجية …