الرئيسية / الرئيسية / زيلينسكي يطالب إسرائيل بدعم أوكرانيا والكنيست يعلن عن إحباط هجمات إلكترونية حاولت عرقلة خطاب الرئيس الأوكراني

زيلينسكي يطالب إسرائيل بدعم أوكرانيا والكنيست يعلن عن إحباط هجمات إلكترونية حاولت عرقلة خطاب الرئيس الأوكراني

الشرق اليوم – طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، خلال خطاب وجهه للبرلمان الإسرائيلي أن تتخذ تل أبيب “خيارها” وتدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا.

وقال زيلينسكي “لقد اتخذت أوكرانيا خيارها قبل 80 عاما بإنقاذ اليهود”، مشبّها في عدة نقاط أتى على ذكرها، العملية العسكرية الروسية في بلاده بالمحرقة النازية. 

وأضاف “حان الوقت الآن لتتخذ إسرائيل خيارها”، معتبرا أن “اللامبالاة تقتل”.

وتابع “أريد أن أردد عليكم كلمات قالتها غولدا مئير… تعرفونها ويعرفونها في أوكرانيا وروسيا… نحن نريد الحياة، لكن ما يحصل لا يعطينا الكثير من الخيارات”.

وتساءل زيلينسكي في خطابه “لماذا لا تريدون الضغط على رؤوس الأموال الروسية لديكم؟”، مشيرا إلى أن “الحرب الروسية تمثل مأساة لأوكرانيا ولليهود والعالم أجمع”.

وزعم أن “التهديد الذي تواجهه أوكرانيا يشبه التهديد الذي يواجه إسرائيل”، مضيفا أن “شعبنا الآن يتشرد في أنحاء العالم بسبب الغزو الروسي”.

بدوره أعلن الكنيست الإسرائيلي أنه “أحبط العديد من الهجمات الإلكترونية التي حاولت عرقلة بث خطاب الرئيس الأوكراني”.

وقال الكنيست إنه “خلال الخطاب، تم رصد عدد من محاولات الهجوم السيبراني التي استهدفت البنية التحتية للاتصالات في الكنيست بهدف عرقلة البث”.

ولم يذكر أية معلومات حول الجهات التي تقف خلف تلك المحاولات.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

بلينكن يعتبر حماس العقبة أمام الهدنة

الشرق اليوم– أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، أن حركة حماس هي “العقبة …