الرئيسية / الرئيسية / جونسون وبن زايد يبحثان استقرار أسواق الطاقة والتطورات الإقليمية والدولية

جونسون وبن زايد يبحثان استقرار أسواق الطاقة والتطورات الإقليمية والدولية

الشرق اليوم – بحث رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، مع ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، اليوم الأربعاء، مستجدات الأزمة الأوكرانية وأسواق الطاقة العالمية، خلال لقائهما بقصر الشاطئ في أبو ظبي، في إطار جولة خليجية يجريها جونسون تشمل الإمارات والسعودية.

وتطرقت المباحثات إلى “الأزمة الأوكرانية وتداعياتها الإنسانية، وأهمية تكثيف الجهود الدولية لدعم الأوضاع الإنسانية للمدنيين، واستقرار أسواق الطاقة العالمية”.

كما بحث الجانبان “مسارات التعاون والتنسيق المشترك في مختلف الجوانب التي تخدم مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والعالمية محل الاهتمام المشترك”.

من جانبه أكد بن زايد، على “ضرورة اللجوء إلى السبل السلمية والدبلوماسية لتسوية مختلف النزاعات والخلافات والملفات بين الدول بما يخدم الأمن والاستقرار والسلم الإقليمي والدولي”.

بدوره قال جونسون إن بلاده “تولي اهتماما خاصا بتطوير علاقات التعاون والتنسيق المشترك مع الإمارات، بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويساهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”.

وعقب اختتام زيارته إلى أبو ظبي توجه جونسون إلى العاصمة السعودية الرياض.

واستقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، جونسون في الديوان الملكي بقصر اليمامة، واستعرض معه القضايا الإقليمية والدولية، وتطورات الأوضاع في أوكرانيا.


وتم الإعلان خلال الزيارة، عن توقيع مذكرة تفاهم بين السعودية وبريطانيا وإيرلندا الشمالية لتشكيل مجلس شراكة استراتيجي.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …