الرئيسية / الرئيسية / كييف تعلن بدء عمليات إطفاء حريق اندلع في محطة زابوروجيا النووية وتؤكد عدم تسجيل تسرب إشعاعي

كييف تعلن بدء عمليات إطفاء حريق اندلع في محطة زابوروجيا النووية وتؤكد عدم تسجيل تسرب إشعاعي

الشرق اليوم – أعلن جهاز الطوارئ الأوكراني، أن رجال الإطفاء يعملون الآن على إطفاء حريق اندلع بالقرب من محطة الطاقة النووية في منطقة زابوروجيا، مؤكدا أن الحريق لم يسفر عن أي أضرار.

وقال الجهاز إن حريقا اندلع في ساحة المحطة النووية في زابوروجيا، وأن أحد مولدات الطاقة في المحطة توقف عن العمل، دون أن يتم تسجيل ارتفاع تسرب إشعاعي.

وأكد المتحدث باسم المكتب الصحفي لمحطة توليد الطاقة النووية، أندريه توز، إنه لم يتم تسجيل أي تسرب لإشعاعات نووية.

بدوره قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، إن الجيش الروسي سيطر على مدينتي بيرديانسك وإنرجودار في منطقة زابوروجيا بأوكرانيا، وكذلك المنطقة المحيطة بمحطة زابوروجيا للطاقة النووية.

من جانبها أعلنت وزيرة الطاقة الأمريكية، جينيفر غرانهولم، أن مفاعلات محطة زابوروجيا الأوكرانية محمية بمنشآت احتواء قوية، وأكدت أنه لم يتم تسجيل ارتفاع في معدل الإشعاع.

وقالت: “فعلنا فريق الاستجابة للحوادث النووية ونراقب الأحداث بمحطة زابوروجيا الأوكرانية”، كما أجريت مشاورات مع البنتاغون حول الحريق الذي اندلع بساحة محطة الطاقة النووية في أوكرانيا.

بدوره قال رئيس الوزراء البريطاني، باريس جونسون، في مكالمة مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إنه سيدعو إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن في الساعات المقبلة؛ بسبب الوضع المحيط بمحطة زابوروجيا للطاقة النووية.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الحكومة العراقية: مستعدون لتقديم المساعدة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني

الشرق اليوم– أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، أمس الأحد، أن رئيس مجلس …