الرئيسية / الرئيسية / مباحثات حول رد “الناتو” على الغزو الروسي لأوكرانيا

مباحثات حول رد “الناتو” على الغزو الروسي لأوكرانيا

الشرق اليوم- تباحث وزيرا الخارجية والدفاع الأميركيان أنتوني بلينكن ولويد أوستن، اليوم الجمعة، مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، بشأن رد الحلف المنسق على الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية: إنهما ناقشا أيضا المزيد من الخطوات لضمان أمن الجبهة الشرقية للحلف، وأكد بلينكن أن التزام الولايات المتحدة بمبدأ الدفاع الجماعي بموجب المادة الخامسة من ميثاق الحلف التزام صارم.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، الخميس، قد ندد بالهجوم الروسي “الطائش وغير المبرر” على أوكرانيا، قائلا: إن أعضاء الحلف سيجتمعون لبحث التعامل مع عواقب “الأعمال العدوانية” التي أقدمت عليها موسكو.

وأضاف في بيان: “مرة أخرى، وبالرغم من تحذيراتنا المتكررة وجهودنا التي تبذل بلا كلل للانخراط في الدبلوماسية، اختارت روسيا طريق العدوان على دولة ذات سيادة ومستقلة”.

بدوره، توعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، روسيا بأن العالم سيحاسبها بسبب هجومها على أوكرانيا، مبينا أن الولايات المتحدة وحلفائها في حلف الشمال الأطلسي (الناتو) سيردون بطريقة موحدة وحاسمة على “هجوم غير مبرر من جانب القوات العسكرية الروسية” على أوكرانيا.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …