الرئيسية / الرئيسية / لوغانسك تتعرض لقصف مكثف من قبل القوات الأوكرانية وواشنطن ووارسو تبدآن تدريبات على حدود كييف

لوغانسك تتعرض لقصف مكثف من قبل القوات الأوكرانية وواشنطن ووارسو تبدآن تدريبات على حدود كييف

الشرق اليوم – أعلنت السلطات العسكرية لجمهورية لوغانسك المعلنة ذاتيا عن تعرض المنطقة لقصف مكثف بمنظومات المدفعية من قبل القوات الأوكرانية على طول خط التماس.

وقالت الشرطة الشعبية للجمهورية، في بيان: “شهدت الأوضاع على خط التماس القتالي خلال الساعات الأخيرة تصاعدا ملموسا.. اتخذ العدو بعد فعاليات تمهيدية، كما رجحنا، مجموعة إجراءات عدائية بحق جمهورية لوغانسك الشعبية”.

وأضاف البيان: “بدأ العدو في كل اتجاهات خط التماس القتالي استعدادا للعمليات الهجومية المرجحة وذلك رفقة قصف مدفعي مكثف لمواقع الشرطة الشعبية والبلدات في جمهورية لوغانسك الشعبية سواء على خط التماس القتالي وفي العمق”.

وتابعت الشرطة أنه “منذ بدء هذا اليوم تم تصعيد حاد للأوضاع على خط التماس حيث انتهك المسلحون الأوكرانيون نظام وقف إطلاق النار 50 مرة منفذين عمليات قصف استهدفت 24 بلدة في الجمهورية، وذلك باستخدام نشط للأسلحة المحظورة بموجب اتفاقات مينسك”.

كييف تنفي تشكيل مجموعات روسية ضاربة على حدودها

بدوره أعلن وزير الدفاع الأوكراني، أليكسي ريزنيك، أن استخبارات بلاده لم تسجل أي عمليات لتشكيل مجموعات ضاربة على حدود أوكرانيا.

وقال: “حتى هذا اليوم لم ترصد استخباراتنا أي عملية لتشكيل مجموعة ضاربة، لكن ذلك لا يعني أنهم لن يستطيعون نشرها في حال رغبتهم في ذلك، لهذا السبب لا تزال المخاطر باقية”.

وأضاف أن نشر مثل هذه المجموعة الضاربة “قد يتطلب فترة تستغرق من أسبوع إلى نصف شهر، هذا يتوقف على خطة الاتحاد الروسي”.

روسيا تؤكد أنها لا تعتزم غزو أوكرانيا

من جانبه أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناطولي أنطونوف، أن بلاده لا تنوي شن أي عملية غزو لأوكرانيا، قائلا: إن موسكو تعتبر منطقة دونباس جزءا من الأراضي الأوكرانية.

وأضاف “لا نحاول على الإطلاق السيطرة على أراضي أي دولة أجنبية. أود أن أؤكد أن دونباس و(بما في ذلك) لوغانسك جزء من أوكرانيا”.  

وتابع “أكدت روسيا علنا استعدادها لمواصلة الجهود الدبلوماسية لحل كل القضايا العالقة، والقوات الروسية منتشرة في الأراضي السيادية التابعة لروسيا، إننا لا نهدد أحدا”.

كما شدد على أن مسألة واقع شبه جزيرة القرم، التي عادت عام 2014 إلى قوام روسيا، مغلقة بالنسبة إلى بلاده، مضيفا: “نحن لا نريد حتى مناقشتها”.

القوات الأمريكية والبولندية تبدآن تدريبات مشتركة 

من جانب آخر أعلن وزير الدفاع البولندي، ماريوش بلاشاك، في تغريدة على “تويتر”: أن القوات الأمريكية التي وصلت سابقا إلى بلاده بدأت تدريبات عسكرية مشتركة مع نظيرتها البولندية قرب الحدود مع أوكرانيا.

وقال: “بدأ عسكريو الفرقة الميكانيكية الـ18 (للقوات البولندية) خلال عطلة نهاية الأسبوع تدريبات عسكرية مشتركة مع الجنود الأمريكيين لفرقة المظليين الـ82”.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

توقعات خاصة بقطاع السياحة في الإمارات

الشرق اليوم- قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، إن دولة الإمارات تتوقع ارتفاع …