الرئيسية / الرئيسية / إنطلاق أعمال مؤتمر ميونخ للأمن بدورته الـ58

إنطلاق أعمال مؤتمر ميونخ للأمن بدورته الـ58

الشرق اليوم – تنطلق اليوم الجمعة أعمال الدورة الـ58 لمؤتمر ميونخ للأمن في فندق “بايريشرهوف” في مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا، بمشاركة دولية واسعة.

ومن المقرر أن يفتتح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورئيس مؤتمر ميونخ، فولفغانغ إيشينغر، المؤتمر بعد ظهر اليوم.

وسيلقي إيشينغر كلمة الافتتاح في المؤتمر، ثم يلقي الأمين العام للأمم المتحدة كلمته.

وتجري وقائع المؤتمر في الفترة بين 18 و20 فبراير / شباط 2022 في مكانه التقليدي، فندق “بايريشرهوف” في ميونيخ، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 30 رئيس دولة وحكومة، بالإضافة إلى 100 وزير وممثل لقطاع الأعمال والجمعيات والمنظمات الدولية.

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر المستشار الألماني، أولاف شولتز، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، ونائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرج، والرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي.

ويناقش المؤتمر في عدد من الجلسات وورش العمل على مدار ٣ أيام، التحديات العالمية مثل تغير المناخ وجائحة كورونا والأمن السيبراني والإرهاب، وكذلك عدد من الملفات الساخنة مثل الأزمة الأوكرانية، والتطورات في أفغانستان، وقضايا الشرق الأوسط.

وخلال أعمال اليوم الأول، تٌعقد عدة جلسات تحت عناوين مختلفة، أبرزها: “التخلص من العجز.. مواجهة التحديات العالمية”.

كما تجري جلسة بعنوان “تصفح الموجة.. منع الجائحة التالية” تتناول كيفية الحيلولة دون حدوث جائحة مستقبلية على غرار كورونا.

فيما تجري جلسة ثالثة بعنوان “تقاطعات الدوائر الاستراتيجية: التعاون والمنافسة في قطاع التكنولوجيا”، وجلسة رابعة بعنوان “توسيع نطاق العمل المناخي العالمي”.

وفي المساء، تجري وقائع جلسة بعنوان “وقف المد غير الليبرالي: التحدي العالمي لتآكل الديمقراطية”، بحضور نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، وكريستينا لامبرخت وزيرة الدفاع الأمريكية.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …