الرئيسية / الرئيسية / “حزب الله” يخترق الحدود الإسرائيلية والطيران الإسرائيلي ينفذ غارات وهمية فوق بيروت

“حزب الله” يخترق الحدود الإسرائيلية والطيران الإسرائيلي ينفذ غارات وهمية فوق بيروت

الشرق اليوم- نفذ الطيران الإسرائيلي، اليوم الجمعة، غارات وهمية على علو منخفض فوق العاصمة اللبنانية بيروت، وجاء ذلك بعد فشل الجيش الإسرائيلي بأنه فشل في اعتراض الطائرة المسيرة التي قيل إنها خرقت الحدود اليوم قادمة من لبنان، ما تسبب في تفعيل صافرات الإنذار في أجزاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

وذكر “حزب الله” في بيان نشرته قناة “المنار”: “بتاريخ اليوم الجمعة الواقع فيه 18 فبراير 2022 أطلقت المقاومة ‏الإسلامية الطائرة المسيرة “حسّان” داخل الأراضي الفلسطينية ‏المحتلة وجالت في المنطقة المستهدفة لمدة 40 دقيقة في مهمة ‏استطلاعية امتدت على طول 70 كيلومترا شمال فلسطين المحتلة”.

وأكد “حزب الله” أن الطائرة، بعد تنفيذ مهمتها بنجاح، عادت بسلامة إلى أجواء لبنان رغم محاولات الجيش الإسرائيلي المتعددة لإسقاطها، وذلك “دون أن تؤثر على حركتها كل إجراءات العدو ‏الموجودة والمتبعة”.

ويأتي هذا البيان بعد إقرار الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم بفشله في اعتراض طائرة مسيرة تسللت من أجواء لبنان وتسببت في إطلاق صافرات الإنذار في بلدات مختلفة من منطقة الجليل وكذلك، لأول مرة منذ عام 2006، في غور الأردن. المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …