الرئيسية / الرئيسية / اشتية يطالب بوقف عمليات الهدم الإسرائيلية والأردن يدين ممارسات إسرائيل بحي الشيخ جراح

اشتية يطالب بوقف عمليات الهدم الإسرائيلية والأردن يدين ممارسات إسرائيل بحي الشيخ جراح

الشرق اليوم – طالبت الحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي، بالعمل على وقف عمليات القتل وهدم البيوت، التي تنفذها إسرائيل، بحق الفلسطينيين في الضفة والقدس.

وجاء ذلك في تصريح لرئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، نقله الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم.

وقال ملحم: “رئيس الوزراء يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف عمليات القتل، والتنكيل، وهدم البيوت، وترويع الآمنين، في السيلة الحارثية، والشيخ جراح”.

وقال اشتية إن إسرائيل تمارس “جرائم حرب، واضطهاد، وعنصرية، وتطهير عرقي بحق الفلسطينيين”.

الأردن يدين الممارسات الإسرائيلية بحي الشيخ جراح

من جانبها اعتبرت وزارة الخارجية الأردنية، أن الممارسات الإسرائيلية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة “تُكرس الاحتلال وتُقوّض فرص تحقيق السلام العادل والشامل”.

وقال متحدث الوزارة هيثم أبو الفول، في بيان: “تدين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين المُمارسات الاستفزازية التصعيدية التي يقوم بها المستوطنون في حيّ الشيخ جرّاح في القدس الشرقية المحتلة”.

وأضاف: “أوامر الإخلاء والتهجير لأهالي حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة تُعد خرقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.

وشدد المتحدث على أن “إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، مُلزمة وفق القانون الدولي بحماية حقوق الفلسطينيين في منازلهم”.

وقال: “استمرار المُمارسات الإسرائيلية الأحادية من مصادرة الأراضي الفلسطينية وهدم المنازل وترحيل الفلسطينيين من بيوتهم، مُمارساتٌ لا شرعية ولا قانونية تُكرس الاحتلال وتُقوض فرص تحقيق السلام العادل والشامل”.

وفجر اليوم قتل الجيش الإسرائيلي، فلسطينيا شمالي الضفة الغربية، وأصاب آخرين، كما هدم منزل أسير.

في حين يشهد حي الشيخ جراح في القدس توترا أسفر، أمس الأحد، عن إصابة 31 فلسطينيا واعتقال 12، جراء ممارسات المستوطنين وقوات الشرطة الإسرائيلية.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …