الرئيسية / الرئيسية / بايدن يجري اتصالا مع الملك سلمان ويؤكد دعمه للسعودية

بايدن يجري اتصالا مع الملك سلمان ويؤكد دعمه للسعودية

الشرق اليوم – أعلن البيت الأبيض، في بيان مساء اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث أكد له التزام الولايات المتحدة بدعم المملكة في الدفاع عن نفسها.

وأوضح البيت الأبيض أن بايدن تحدث اليوم مع الملك سلمان “لبحث التطورات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الهجمات المدعومة إيرانيا للحوثيين على المنشآت المدنية في السعودية”.

وأفاد البيان بأن بايدن “شدد على التزام الولايات المتحدة بدعم السعودية في الدفاع عن شعبها وأراضيها من هذه الهجمات وكذلك التأييد الكامل لجهود الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن”.

كما أشار إلى “تمسكه بضمان عدم حصول إيران أبدا على الأسلحة النووية، وأطلع العاهل السعودي على المفاوضات المستمرة متعددة الأطراف حول إعادة القيود على برنامج إيران النووي”.

وأضاف أن “الزعيمين بحثا القضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا واتفقا على مواصلة فريقيهما التنسيق الوثيق لإجراءاتهما في الأسابيع والأشهر المقبلة”.

وأكدا التزام بلديهما “بضمان استقرار إمدادات الطاقة العالمية”.

الولايات المتحدة تحقق نموا اقتصاديا تاريخيا

من جانب آخر قال بايدن، في تغريدة على “تويتر”: إن الولايات المتحدة “حققت نموا اقتصاديا تاريخيا” خلال عامه الأول في البيت الأبيض.

وأوضح: “في سنتي الأولى من منصبي، شهدنا نموا اقتصاديا تاريخيا. لكن لدينا المزيد من العمل الذي يتعين علينا القيام به لخفض تكاليف المعيشة للمواطن الأمريكي وتكاليف الرعاية الصحية والأدوية وتوفير المزيد من فرص العمل للأمريكيين”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …